النسخة الإلكترونية
النسخة الإلكترونية

5 أفلام سعودية تعرض في وادي سينما

فيلم الكندرجي من إخراج عهد كامل
1 / 5
فيلم الكندرجي من إخراج عهد كامل
فيلم الخوف صوتاً
2 / 5
فيلم الخوف صوتاً
فيلم بديل
3 / 5
فيلم بديل
فيلم سيدة البحر
4 / 5
فيلم سيدة البحر
فيلم موال تاني
5 / 5
فيلم موال تاني

في حديثنا عن أبرز الأفلام السعودية المعروضة في وادي سينما، علينا أولاً أن نعرفكم ماهو وادي سينما. وادي سينما هي سينما مستقلة بالشراكة ما بين تلفاز ١١ وسينما موفي، وهو أحد فعاليات معرض بينالي الدرعية، المتواجد في حي جاكس. وادي سينما هو مكان متخصص بعرض الأفلام الكلاسيكية والفنية والمستقلة، السعودية والعالمية.

 

دعونا نستعرض لكم أبرز الأفلام السعودية المعروضة في وادي سينما.

 

سيدة البحر

من أبرز الأفلام المعروضة في وادي سينما بحي جاكس، هو فيلم المخرج السعودية شهد أمين. عرض الفيلم لأول مره في الدورة السادسة والسبعين من مهرجان البندقية السينمائي عام 2019 وفاز بجائزة نادي فيرونا السينمائي للفيلم الأكثر إبداعاً في أسبوع النقاد. يتيح وادي سينما فرصة مشاهدة الفيلم السعودي من جديد في حي جاكس ضمن فعاليات بينالي الدرعية.  

 

الخوف صوتياً

ومن الأفلام المعروضة في حي جاكس الدرعية في وادي سينما فيلم الخوف صوتياً للمخرجة السعودية مها الساعاتي. وتدور أحداث الفيلم حول الصراع بين البشر والحضارة، وتعد هذه المرة الأولى التي تخرج المخرج من نطاق القصص التي تحكي عن الصراعات بين المرأة الرجل. فرصة رائعة لمشاهدة أحد أفلام المخرجة السعودية مها الساعاتي في وادي سينما.

 

الكندرجي

يعرض ضمن الأفلام السعودية القصيرة في سينما الوادي، فيلم الكندرجي الذي يصنف من أفلام الدراما من إخراج المخرجة السعودية عهد كامل. وتدور أحداث الفيلم حول شخص يدعى صابر متخصص في صيانة الأحذية يعود إلى عائلته بعد أن أسرته قوات الاحتلال ظلماً لمدة عامين. الكندرجي من الأفلام الرائعة للمخرجة عهد كامل، فرصة لمشاهدتها في بينالي الدرعية.

 

موال تاني

يعرض في وادي سينما ضمن مجموعة الأفلام القصيرة فيلم موال تاني من إخراج هشام فاضل وبطولة سارة طيبة. فيلم موال تاني هو فيلم درامي بطابع الكوميديا السوداء، تدور أحداث الفيلم عن حياة إنسانية مستقلة بذاتها تتعرض للتنمر بشكل مستمر من قبل أفكارها الداخلية، 48 دقيقة من المتعة في فيلم موال تاني، يمكن مشاهدته في وادي سينما.

 

بديل

من الأفلام الرائعة المعروضة في وادي سينما، من إخراج حياة أسامة. يعد فيلم بديل الذي تدور أحداثه عن رحلة لشخصين في مكان غير مألوف بعد نهاية العالم عام 3991، يبدأ الفيلم مع الشخصان في رحلة لإيجاد بعضهما البعض واكتشاف الموطن. تم تصويره في العلا الساحرة بجمالها وهي الموطن الذي يحاول أبطال الفيلم اكتشافه.

للمزيد من المعلومات عن وادي سينما وحجز التذاكر زوروا موقع سينما موفي الإلكتروني واكتشفوا المزيد من الأفلام العالمية والسعودية.

×