فيلم "مملكة الفرص" وعروض متنوعة لرحلة إبداعية ثقافية بـ "اليوم السعودي" في "إكسبو 2020 دبي"

يستعد جناح المملكة العربية السعودية المشارك في معرض "إكسبو 2020 دبي"، لتنظيم احتفالية واسعة في مقر إكسبو بدبي، تحت عنوان "اليوم السعودي" تتضمن أنشطة وبرامج وعروضاً ثقافية وفعاليات متنوعة وإبداعية، تعكس ما وصلت له المملكة من نمو ونهضة في المجالات كافة تحت مظلة رؤية السعودية 2030.

وزير الثقافة يرأس وفد المملكة في احتفالية "اليوم السعودي" بإكسبو 2020 دبي

يرأس الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان آل سعود ، وزير الثقافة، رئيس اللجنة الإشرافية لجناح المملكة العربية السعودية المشارك في معرض "إكسبو 2020 دبي"، الوفد السعودي الرسمي الذي سيزور دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة لحضور احتفالية "اليوم السعودي" التي يُنظمها جناح المملكة العربية السعودية في "إكسبو 2020 دبي، يوم الجمعة 7 يناير 2022م.

وتأتي فعالية "اليوم السعودي" ضمن الجهود التي يبذلها الجناح السعودي بإكسبو للتعريف بالمملكة وبرؤيتها وبفرصها الكبيرة عبر سلسلة من الأنشطة المستمرة التي تُسلط الضوء على أربع ركائز رئيسية، هي: المجتمع الحيوي، والطبيعة، والتراث، والفرص الاستثمارية.

أبرز الأنشطة والفعاليات في "اليوم السعودي"

أشار جناح المملكة العربية السعودية المشارك في معرض "إكسبو 2020 دبي"، عن استقباله الزوار باحتفالية "اليوم السعودي": (بحفاوتنا وثقافتنا وألواننا المستلهمة من أصالة ماضينا وأناقة حاضرنا والتي نمتد منها إلى بناء مستقبلنا المزدهر). 

وتتضمن احتفالية "اليوم السعودي" فعاليات متنوعة بلون سعودي بديع، تتنوع ما بين الموسيقى، والأزياء، والفلكلور الشعبي، والتراث، ونظرة على المشاريع المستقبلية الضخمة، ليأخذ الجناح زواره عبر رحلة إبداعية ثقافية إلى جوهر المملكة وإرثها ومواهبها، مغلفة بالتجارب الملهمة والتفاصيل المبهجة، حيث يستهدف "اليوم السعودي" بمحتواه المتنوع زوّار المعرض الدولي من رجال الأعمال وممثلي الدول المشاركة، والجماهير العامة، مقدماً لهم باقة من الأنشطة والفعاليات، ومن أبرزها:

- عرض فيلم "مملكة الفرص" في سينما الجناح والذي يستعرض دور المملكة العربية السعودية في دعم وتمكين رواد الأعمال السعوديين الطموحين وتنمية أعمالهم.

- فعالية "عرض الأزياء السعودية" والتي ستتيح للزوار مشاهدة عرض لأزياء سعودية حديثة ومعاصرة، صممت بلمسات فنية من مصممين ومصممات سعوديين.

- "أمجاد: لليلة الأغنية السعودية" ليلة ساحرة من الطرب السعودي الأصيل يُحييها فنان العرب محمد عبده والفنان عايض يوسف في مسرح "اليوبيل".

- عرض موسيقي ثقافي في ساحة الوصل يصاحبه عروض ضوئية مبهرة وعرض فلكلوري للعرضة السعودية وألعاب نارية تضيء سماء معرض اكسبو 2020 دبي.

- موكب ثقافي استعراضي سيجوب مختلف مناطق إكسبو يتكون من عدة فرق استعراضية ترتدي الأزياء السعودية الشعبية والحديثة.

- عروض موسيقية سعودية بمختلف ألوانها، غناء وطربا وعزفا موسيقيا.

- فعالية الحديقة السعودية وتجارب متنوعة عبر عروض ثقافية وموسيقية وحرفية متنوعة وممتعة للكبار والصغار.  

-  عروض الطيران للصقور الخضر لتتزين سماء إكسبو بألوان العلم السعودي باستعراض جوي.

- سينظم الجناح ندوات ومحاضرات وجلسات ترويجية للفرص الاستثمارية بالمملكة، منها جلسة "استثمر في السعودية"، وجلسة للتعريف بالمشاريع الكبرى للمملكة.

الصور من "وزارة الثقافة".