"فنون العلا" و"المتحف الحي".. الهيئة الملكية لمحافظة العلا تعزز محتواها الرقمي المختص

انطلقت الهيئة الملكية لمحافظة العلا في تنفيذ خطتها على المدى الطويل لتطوير وتحقيق مسيرة تحوّل مهمة ومستدامة في المنطقة، والتأكيد على اعتبارها من أهم الوجهات الأثرية والثقافية في المملكة، وتهيئتها لاستقبال الزوار من شتى أنحاء العالم، وفي إطار ذلك حرصت الهيئة على تعزيز محتواها الرقمي المختص.

الهيئة الملكية لمحافظة العلا تعزز محتواها الرقمي المختص

أطلقت الهيئة الملكية لمحافظة العلا، عددًا من الحسابات الخاصة بمبادراتها وبرامجها في إطار تحقيق رؤية العلا، من خلال موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، للإسهام في التعريف بالأدوار التي تقوم بها الهيئة، كما تعزز بذلك المحتوى المختص في شؤون الآثار والفن والسينما.

وتسعى الهيئة إلى تعزيز معرفة الجمهور بجميع المبادرات التي تعكس الاهتمام بمحافظة العلا، كونها أحد أهم الوجهات السياحية الثقافية العالمية، في إطار التوجهات الاستراتيجية لتحقيق الانسجام مع رؤية المملكة 2030.

الحسابات الخاصة بالهيئة الملكية لمحافظة العلا

تتضمن تعزيز محتوى الهيئة الملكية لمحافظة العلا الرقمي المختص، تدشين الحسابات الخاصة التالية:

- إذاعة العلا AlUla Fm

دشنت الهيئة في منصة تويتر حساب إذاعة العلا بمسمى "AlUlaFm@"، والتي تسعى من خلاله إلى التعريف بالمحافظة وتاريخها عبر الأثير.

- المتحف الحي living museum

أطلقت الهيئة حساب المتحف الحي بمسمى "livingmuseum@"، والذي يتيح للجميع استكشاف العلا التي تسعى لأن تكون أكبر متحف مفتوح في العالم.

- فنون العلا Arts AlUla

دشنت الهيئة حساب فنون العلا بمسمى "ArtsAlUl@" الذي يشكل الفصل الإبداعي الذي يجمع الفنون والثقافة ويعكس حالة الإبداع المعاش، بتسليط الضوء على أبرز الأحداث الفنية والثقافية في العلا.

تعزيز مكانة العلا

يُذكر بأن الهيئة الملكية لمحافظة العلا تعزز بهذه الحسابات رسالتها في تعزيز مكانة العلا كوجهةً جاذبةً للمستثمرين والزوار، وتسليط الضوء على التنمية المستدامة التي تنعكس على جودة الحياة، إضافة إلى تطبيقات المدينة الذكية، التي بدأت في تطبيق نماذج أولية لها، مثل: المركبة ذاتية القيادة.

وتتمثل أهداف الهيئة الملكية في تحويل محافظة العلا إلى وجهة رائدة عالمية للتراث والثقافة والفن والطبيعة، حيث تعتبر العلا موطناً لـ "مدائن صالح" الذي يعتبر أول موقع بالمملكة العربية السعودية يدخل ضمن قائمة الیونسكو للتراث العالمي عام 2008م، وتعتبر حماية وصون المواقع الثقافية والتاريخية والطبيعية الاستثنائية لمحافظة العلا، أهم الركائز في رؤية الهيئة الملكية لمحافظة العلا.

الصور من حسابات "الهيئة الملكية لمحافظة العلا".