الفنانة "سارة الزايدي" ولوحات تختزل أجمل العبارات بملايين القطع والأحجار الكريمة

قدمت الفنانة التشكيلية "سارة بنت حسين الزايدي" التي تعلقت بالفن منذ نعومة أظفارها، لوحات فنية متميزة اختزلت من خلالها أجمل العبارات وعشرات الكلمات بملايين القطع والأحجار الكريمة، حيث تقتني الخامات المتنوعة وتوظفها بشغف في العديد من لوحاتها الفنية التي لفتت الانظار بما تحمله من فن وإبداع وهمة.

"همة جبل" لوحة فنية باستخدام أكثر من مليونَي قطعة

استلهمت الفنانة التشكيلية "سارة الزايدي" لوحتها الفنية "همة جبل" من مقولة سمو ولي العهد: "إن همة السعوديين مثل جبل طويق"، حيث انبثقت من هنا فكرة اللوحة، التي استغرق تنفيذها خمسة أشهر، من بينها رحلتين لجبال طويق لاختيار أحجار اللوحة المناسبة.

ونفذت الفنانة الزايدي اللوحة الجمالية "همة جبل" بارتفاع بلغ 160 سم وعرضها 106سم، واستخدمت فيها نحو مليونَي قطعة، منها: الماس، وأنواع عديدة من العقيق، والأوبستيان، وكذلك الزبرجد، والكهرمان، والكوارتس، وخشب كوك، والصدف الطبيعي، وقشر العود الكمبودي، وسواروفسكي، وغيرها من الأحجار.

لوحة الأميرة "ريما بنت بندر"

قدمت الفنانة المبدعة لوحة جميلة للأميرة "ريما بنت بندر بن سلطان آل سعود"، حيث جاء اختيارها للأميرة ريما والتي وصفتها بأنها "الأميرة القائدة الأميرة الهادئة" لأنها تعتبر الأميرة احدى الشخصيات التي تقتدي بها للتقدم والتميز والابداع، كونها اول امرأة تعين بمنصب وزير واول امرأة سعودية تكون سفيرة للمملكة لدى الولايات المتحدة الامريكية وكانت سمو الاميرة ضمن اقوى٢٠٠ امرأة عربية، وهو ما يمثل أكبر محفز ومشجع للفتيات السعوديات.

وحول تفاصيل اللوحة أشارت الفنانة "سارة الزايدي" إلى أنها استخدمت في اللوحة بعض الاحجار الكريمة ومنها الزبرجد والعقيق الازرق والاحمر والأسود، ورسمت الملامح بالخرز الصغير وباقي اللوحة بالأحجار المختلفة والفصوص والكريستالات من سواروفسكي.

ونوهت الزايدي إلى أنها قد اختارت اللون الازرق الملكي في ملابس الأميرة لأنه لون ملكي يليق بالأميرات ويدل على الهدوء والثقة تماماً كشخصية سمو الاميرة ريما، بينما اختارت الكنب الاحمر المخمل مع حدود اشبه بالزخرفة الإسلامية التي تليق بالثقافة العربية السعودية، كما استخدمت قماش التل المطرز بخيوط الحرير الاسود على شكل زخرفة "الشبكة" الموجودة بفن القط العسيري، وجاء اختيارها لإضافة قطعة قماش مسدوله خارج إطار اللوحة لتمثل خطواتنا نحو التطور والوصول بثقافتنا الى العالم اجمع ودوام انبهار العالم ونحن صامتون.

لوحة النمر العربي

قدمت الفنانة "سارة الزايدي" لوحة النمر العربي والتي أرادت من خلالها الإسهام في نشر الوعي للحفاظ على النمر العربي الذي أصبح مهددًا بالانقراض.

وأشارت الفنانة الزايدي إلى أن الهدف من هذه اللوحة هو رسم النمر العربي الكائن الذي أصبح مهددًا بالانقراض بسبب اضطهاد بعض الاشخاص، البعض الذي يمارس الصيد الجائر والتباهي وبيع الجثث، وهناك الذي يخاف على قطيعه من الماعز والغنم "حلاله"، منوهة إلى أنها قد قرأت بأنه حيوان يتفادى البشر ويسكن الجبال الا انه أصبح مهددًا بالانقراض.

لوحة الممثلة والنجمة السينمائية "اودري هيوبرن"

اختارت الفنانة "سارة الزايدي" تنفيذ لوحة جميلة للممثلة والنجمة السينمائية الراحلة "اودري هيوبرن"، كونها تعتبر رمزًا للأنوثة الكلاسيكية ولقبت بجميلة الجميلات واسرت قلوب رواد السينما بأدائها المذهل في العديد من الافلام، وصنفت من قبل معهد الفيلم الامريكي كأعظم ثالث اسطورة نسائية متجسدة على الشاشات خلال العصر الذهبي لهوليوود.

الصور من ‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏حسابات الفنانة السعودية "سارة حسين الزايدي" وحساب "واس جودة الحياة".