وادي سينما.. مبادرة فنية سعودية مبتكرة لعرض الأفلام الكلاسيكية

إذا كنت من عشاق الأفلام الكلاسيكية والفنية الساحرة وتعشق تجربة السينما في الزمن الجميل فما عليك سوى أن تستعد لخوض غمار رحلة فنية ساحرة مع مبادرة سعودية سينمائية مبتكرة.

مبادرة فنية مبدعة

حيث أعلنت "تلفاز 11" و " موڤي سينما" بالتعاون مع مؤسسة "بينالي الدرعية" عن إطلاق مبادرة فنية مميزة تدعى "وادي سينما".

حيث تقوم المبادرة الفنية "وادي سينما" على عرض الأفلام الكلاسيكية والفنية والمستقلة ومن المقرر أن تنطلق النسخة الأولى من المبادرة ضمن فعاليات بينالي الدرعية في الفترة من 23 ديسمبر والتي تستمر حتى نهاية المهرجان في 11 من مارس المقبل بحي جاكس بالدرعية.

حيث يشهد المهرجان مشاركة 60 فنان ومبدع من مختلف دول العالم بينهم 27 فنان محلي سيقدمون من خلال مؤسسة بينالي الدرعية مجموعة واسعة من التحف الفنية بما فيها أعمال تكليفية مخصصة وقطع فنية تحمل توقيع عدد من أشهر الفنانين المعاصرين.

إبداع متواصل

يأتي ذلك بالتزامن مع عرض الأفلام والندوات والحوارات الفنية مع نخبة من المخرجين والنقاد والكتاب من المملكة وخارجها وذلك من أجل تجربة فنية وثقافية تحتفي بصناعة السينما.

وفي سياق آخر كشفت مؤسسة بينالي الدرعية اليوم عن تفاصيل البرنامج الثقافي للدورة الأولى من "بينالي الدرعية للفن المعاصر"، والذي يتضمن فعالياتٍ تعليمية وتدريبية وتفاعلية متنوعة، سيقدمها البينالي لزوّاره حتى 11 مارس 2022 في حيّ جاكس بالدرعية.

ويزخر البرنامج الثقافي للبينالي بسلسلة متكاملة من أغنى الأنشطة والتجارب الفنية التفاعلية التي صُمّمت خصيصاً لتحفيز الحوار الإبداعي، والاستفادة من زخم المشهد الفني المحلي المزدهر، وإرساء أساس معرفي لتجربة إبداعية مستدامة. وقد استُوحي البرنامج بمساراته وأنشطته من الفن والإرث الثقافي في المملكة وخارجها، ليوفر منصةً فريدة للاستكشاف والتبادل الإبداعي