النسخة الإلكترونية
النسخة الإلكترونية

وادي سينما.. مبادرة فنية سعودية مبتكرة لعرض الأفلام الكلاسيكية

وادي سينما
1 / 5
وادي سينما
2 / 5
تجربة فنية إستثنائية بانتظار الزوار
3 / 5
تجربة فنية إستثنائية بانتظار الزوار
سينما مستقلة وتجربة ساحرة
4 / 5
سينما مستقلة وتجربة ساحرة
وادي سينما مبادرة فنية مبتكرة
5 / 5
وادي سينما مبادرة فنية مبتكرة

إذا كنت من عشاق الأفلام الكلاسيكية والفنية الساحرة وتعشق تجربة السينما في الزمن الجميل فما عليك سوى أن تستعد لخوض غمار رحلة فنية ساحرة مع مبادرة سعودية سينمائية مبتكرة.

مبادرة فنية مبدعة

حيث أعلنت "تلفاز 11" و " موڤي سينما" بالتعاون مع مؤسسة "بينالي الدرعية" عن إطلاق مبادرة فنية مميزة تدعى "وادي سينما".

حيث تقوم المبادرة الفنية "وادي سينما" على عرض الأفلام الكلاسيكية والفنية والمستقلة ومن المقرر أن تنطلق النسخة الأولى من المبادرة ضمن فعاليات بينالي الدرعية في الفترة من 23 ديسمبر والتي تستمر حتى نهاية المهرجان في 11 من مارس المقبل بحي جاكس بالدرعية.

View this post on Instagram

A post shared by @wadicinema

حيث يشهد المهرجان مشاركة 60 فنان ومبدع من مختلف دول العالم بينهم 27 فنان محلي سيقدمون من خلال مؤسسة بينالي الدرعية مجموعة واسعة من التحف الفنية بما فيها أعمال تكليفية مخصصة وقطع فنية تحمل توقيع عدد من أشهر الفنانين المعاصرين.

إبداع متواصل

يأتي ذلك بالتزامن مع عرض الأفلام والندوات والحوارات الفنية مع نخبة من المخرجين والنقاد والكتاب من المملكة وخارجها وذلك من أجل تجربة فنية وثقافية تحتفي بصناعة السينما.

وفي سياق آخر كشفت مؤسسة بينالي الدرعية اليوم عن تفاصيل البرنامج الثقافي للدورة الأولى من "بينالي الدرعية للفن المعاصر"، والذي يتضمن فعالياتٍ تعليمية وتدريبية وتفاعلية متنوعة، سيقدمها البينالي لزوّاره حتى 11 مارس 2022 في حيّ جاكس بالدرعية.

ويزخر البرنامج الثقافي للبينالي بسلسلة متكاملة من أغنى الأنشطة والتجارب الفنية التفاعلية التي صُمّمت خصيصاً لتحفيز الحوار الإبداعي، والاستفادة من زخم المشهد الفني المحلي المزدهر، وإرساء أساس معرفي لتجربة إبداعية مستدامة. وقد استُوحي البرنامج بمساراته وأنشطته من الفن والإرث الثقافي في المملكة وخارجها، ليوفر منصةً فريدة للاستكشاف والتبادل الإبداعي

View this post on Instagram

A post shared by @wadicinema

×