تجارب ترفيهية وإبداعية ضمن "فيوتشر وورلد الشرق الأوسط 2021" في أبوظبي

تنطلق فعاليات الدورة الأولى من مهرجان "فيوتشر وورلد الشرق الأوسط"، منصة الإبداع والتوجهات المستقبلية المبتكرة في مجالات الترفيه والأعمال والتجزئة، خلال الفترة من 9-11 ديسمبر الجاري في منارة السعديات، مع برنامج حافل من التجارب الترفيهية والعروض الفنية والموسيقية الحية وفنون الطهي واستكشاف الفضاء والتحديات الرياضية والألعاب الإلكترونية.

ويتضمن الحدث العالمي، الذي يقام للمرة الأولى في المنطقة وتنظمه "عروض أبوظبي"، ذراع التجزئة في دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي بالتعاون مع مجموعة إم بي سنغافورة ومجموعة فيوتشر، ثلاث مناطق رئيسية: "مهرجان فيوتشر"، التي تستضيف فنانين ومنسقي موسيقى عالميين في عروض حية مذهلة، و"قمة فيوتشر"، منصة تبادل الأفكار الخلاقة والرؤى الابتكارية خلال حوارات ومحاضرات لمجموعة من رواد الأعمال الناجحين يمثلون علامات تجارية مشهورة وشركات تجزئة ومؤسسات أعمال وأبرز منصات التجارة الإلكترونية، و"عروض فيوتشر الحية"، مع تجارب مفعمة بالترفيه والمعارض والمنافذ المؤقتة لعلامات عالمية وإماراتية مرموقة، والتي تتيح المجال لالتقاط صور رائعة لمشاركتها على مواقع التواصل الاجتماعي إلى جانب الاستماع إلى تجارب ناجحة في ريادة الأعمال.

ويحتضن المهرجان ألمع المواهب الإقليمية والدولية في مجالات الفنون والثقافة والطهي وتحديات الرياضات الإلكترونية إضافة إلى نخبة من المؤثرين والخبراء والرواد يشاركون في جدول متنوع من الندوات والحوارات والجلسات التعليمية. وينتظر الجمهور باقة من التجارب الاستثنائية خلال "مهرجان فيوتشر وورلد الشرق الأوسط 2021"، أبرزها:

  • عروض حية لكوكبة من الفنانين العالميين في منطقة "مهرجان فيوتشر"، حيث يقدم النجم ويزكيد، صاحب أغنيتي ايسنس ومود، مختارات من أفضل أعماله على أنغام الإيقاعات الأفريقية يوم 10 ديسمبر، بمشاركة الفنانة البريطانية أليشا هارلي، في حضورها الأول في الإمارات.

 

  • حماس ومرح الرياضة في "عروض فيوتشر الحية"، إذ يستعرض فيكي جوميز، نجم فريق "ريد بل" لسباقات دراجات بي إم إكس، مهاراته بينما يكشف للجمهور عن أسرار براعته في التحكم بدراجته. كما يقدم فريق "ستورم سايكلينج" للدراجات جلسات تعليمية باستخدام سماعات جديدة بتقنية الصوت ثلاثي الأبعاد. وتتحدث زهرة لاري، الموهبة الإماراتية الرائدة في مجال التزلج، عن تخطي حدود المألوف في جلسة حوارية مرتقبة.

 

  • تجارب الألعاب الإلكترونية في "عروض فيوتشر الحية" التي تسلط الضوء على مستقبل الرياضات الإلكترونية خلال تجربة لألعاب الواقع الافتراضي تستضيفها "بنيفت كوزميتيكس"، حيث يحظى الزوار بفرصة منافسة أبرز الأبطال المحترفين على شاشات كبيرة الحجم، بمن فيهم بيج بيرد، بطل لعبة ستريت فايتر، ونجمة تيك توك نينتندو جرل الموهوبة في لعبة ماريو كارت.

 

  • رحلات لاستكشاف الفضاء مع "ناسا": تنبض "عروض فيوتشر الحية" بالتجارب الفريدة للتعرف على مهام استكشاف الفضاء خلال عدد من الندوات، بما في ذلك حوار مباشر مع ريبيكا روث، أخصائية الإعلام في "مركز جودارد لرحلات الفضاء"، والتي تناقش موضوع "الحياة في الفضاء"، يتبعها عرض تجربة متعددة الوسائط تأخذ الزوار في رحلة عبر صور وأفلام ورسوم لعمليات إطلاق رحلات ناسا لاستكشاف الفضاء والبعثات والمحطات الفضائية ومهام استكشاف المريخ.

 

  • تجارب بصرية إبداعية لفنانين عالميين: يضم مهرجان "فيوتشر وورلد الشرق الأوسط" سبع تجارب نوعية في مجالات ابتكارية مختلفة إلى جانب عرض أحدث أعمال فنانين دوليين بمن فيهم أونج كيان بينج وبلينز ووكر وجو هو وتيفاني لو. وتتألق "عروض فيوتشر الحية" بالأضواء وتقنيات العرض المجسم للبيانات واللوحات العاكسة والواقع المعزز والمؤثرات الصوتية والضوئية والرموز الرقمية التي ستخطف أنظار الزوار في مناطق الجمال والرياضة واللياقة البدنية، والتجزئة، والحياة المتوازنة والعافية، والسفر والفضاء، والأزياء، والترفيه والإعلام. وتحتضن هذه المناطق علامات ارايفل وأُناس وذا جيفينج موفمنت ولانكوم وسنيكر ديستريكت وأرماني بيوتي وكيلز وغيرها الكثير.

 

  • أمواج من النكهات والمأكولات الفريدة في "فيوتشر فنون الطهي" التي تضم سلسلة من التجارب لاستكشاف مستقبل المأكولات والمشروبات بمشاركة العلامات الأكثر ابتكاراً على المستويين المحلي والدولي، منها شركة المأكولات ذات المفاهيم الإبداعية "انكيد"، و"موبي" التي تتيح للزوار فرصة تذوق منتجاتها من السوشي النباتي. علاوة على ذلك، يكشف مؤسسو برنامج الطهي على المنصات الإعلامية في المملكة المتحدة "موب كيتشين" أسرار النجاح في إنشاء شركات الأعمال، وذلك أثناء إعداد مختارات من أطباقهم الخاصة ضمن سلسلة من العروض التفاعلية والأفكار المميزة لتحضير الوصفات، إضافة إلى الندوات والمقابلات التي تُعتبر مصدراً لإلهام وتحفيز الحضور.

 

  • أسرار العناية بالجمال مع جلسات مجانية وحوارات تفاعلية: يستمتع زوار المهرجان بجلسات حصرية وورش عمل وحوارات حول العناية بالجمال في منصة الصحة والعافية، إلى جانب فرصة تجربة أحدث مستحضرات التجميل من "روبي"، العلامة البريطانية الحائزة على جوائز، وأقنعة الوجه الضوئية من "لايت صالون"، مع تدشين حضورهما الأول في المنطقة. وتقدم آبي روبرتس، صانعة المحتوى الشهيرة عالمياً في مجال العناية بالجمال وإحدى نجمات تيك توك، جلسةً تعليميةً حول أساليب تعزيز الانتشار على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

  • إطلاق مجموعات منتجات جديدة باستخدام تقنيات الواقع المعزز: تسلط هذه المنطقة الضوء على فنانين ومواهب من الإمارات، حيث بادرت علامات مثل "ذا جيفينج موفمنت" إلى استخدام تقنية الواقع المعزز من "سناب تشات" لتعزيز الوعي بمجموعتها الجديدة من الملابس الرياضية. وتمنح هذه التقنية عشّاق الأزياء فرصة تجربة المجموعة الجديدة من الملابس المريحة والأنيقة افتراضياً عبر المرآة الذكية قبل شرائها.