النسخة الإلكترونية
النسخة الإلكترونية

أعمال فنانين سعوديين وعالميين في انطلاقة النسخة الخامسة من "أسبوع مسك للفنون"

إثراء المحتوى والإنتاج الفني من خلال مجموعة من البرامج الداعمة
1 / 8
إثراء المحتوى والإنتاج الفني من خلال مجموعة من البرامج الداعمة
يتضمن البرنامج المعرض الفني السنوي الثالث بعنوان هنا الآن.
2 / 8
يتضمن البرنامج المعرض الفني السنوي الثالث بعنوان هنا الآن.
أعمال فنانين سعوديين وعالميين في انطلاقة النسخة الخامسة من أسبوع مسك للفنون
3 / 8
أعمال فنانين سعوديين وعالميين في انطلاقة النسخة الخامسة من أسبوع مسك للفنون
المنتدى الإبداعي في دورته الثانية خلال أسبوع مسك للفنون
4 / 8
المنتدى الإبداعي في دورته الثانية خلال أسبوع مسك للفنون
دورات مختصة في أسبوع مسك للفنون
5 / 8
دورات مختصة في أسبوع مسك للفنون
صالون مكتبة الفن
6 / 8
صالون مكتبة الفن
معرض قيد الانشاء
7 / 8
معرض قيد الانشاء
ورش عمل متنوعة في أسبوع مسك للفنون
8 / 8
ورش عمل متنوعة في أسبوع مسك للفنون

أعلن معهد مسك للفنون عن عقد النسخة الخامسة من "أسبوع مسك للفنون" والذي سيتضمن العديد من الحوارات الثقافية والمعارض والدورات المختلفة، وكشف الستار عن الكثير من الأعمال الفنية الإبداعية من نتاج فنانين سعوديين وعالميين.

انطلاق النسخة الخامسة من "أسبوع مسك للفنون" 

أعلن معهد مسك للفنون التابع لمؤسسة محمد بن سلمان "مسك الخيرية" عن عقد النسخة الخامسة من "أسبوع مسك للفنون" وذلك خلال الفترة من 1 وحتى 5 ديسمبر المقبل، والتي ستُعقَد فعالياتها هذا العام على نسقَيْن اثنين، "حضوري" في صالة الأمير فيصل بن فهد للفنون بالرياض، و"افتراضي" على الموقع الإلكتروني لمعهد مسك للفنون.

ويعد "أسبوع مسك للفنون" تجمعًا للإلهام الفني ومناسبة للاحتفاء بنِتاجات العام التي كرست لإثراء المحتوى الإبداعي والارتقاء به، ليكون منصة هامة للحوار والنقد وتحفيز الفكر الإبداعي ومشاركة المجتمع عامة وإتاحة الفنون للجميع.

وتأتي فعاليات أسبوع مسك للفنون الخامس ضمن موضوع "تكوين" والذي يتمحور حول تشكيل الهوية واستكشاف مكامنها من منظور الفن والتصميم والعمارة، لتقدم برامج متنوعة تضم المنتدى الإبداعي الذي سيحمل في ثناياه نثرًا من الجلسات الحوارية، والدورات المختصة، وورش العمل، كما يتضمن الأسبوع المعارض الفنية والعروض الأدائية والموسيقية الحية.

وفي إطار ذلك نوه مدير المكتب الخاص لولي العهد، عضو مجلس إدارة مسك الخيرية "بدر العساكر"، إلى أن "أسبوع مسك للفنون 2021" هو الأسبوع المنتظر لكل المبدعين والمهتمين بالثقافة والفنون، والذي يتضمن العديد من الحوارات الثقافية والمعارض والدورات المختلفة.

أعمال فنانين سعوديين وعالميين وإثراء الإنتاج الفني وتقديم برامج داعمة

يتضمن أسبوع مسك للفنون هذا العام عرض أعمال فنية لفنانين سعوديين وعالميين، تعد نتاج برنامجي "منحة مسك للفنون" و"إقامة مسك للفنون" اللذان انطلقا في وقت سابق هذا العام في مسعى يهدف إلى إثراء الإنتاج الفني وتقديم برامج داعمة تثري تجربة الفنان بشكل احترافي، كما يتضمن البرنامج كذلك المعرض الفني السنوي الثالث بعنوان "هنا، الآن" الذي انطلق في الثالث من شهر أكتوبر الماضي، بالإضافة لبرامج تدريبية متخصصة وورش عمل تستهدف الفنانين والمجتمع.

وحول ذلك أوضحت الرئيس التنفيذي لمعهد مسك للفنون "ريم السلطان"، أنه في ظل استمرار نجاح برامج المعهد الرامية إلى المساهمة في تنمية قطاع الإبداع في السعودية وإثراء المحتوى والإنتاج الفني من خلال مجموعة من البرامج الداعمة، يتطلع المعهد في نسخة هذا العام من أسبوع مسك للفنون بعنوان "تكوين" إلى تقديم محتوى فني ثري للجميع لتحفيز وتعزيز النقاشات الثقافية في المنطقة، وتوفير المنصة التي يحتاج الفنانون إليها للتعبير عن أنفسهم.

يُذكر بأن معهد مسك للفنون قد أشار إلى أن فناني منحة مسك للفنون 2021 قد نظروا لموضوعها "قيد الإنشاء" كقاعدة ينطلقون منها بأعمال مبتكرة تعكس تجاربهم وإدراكهم لموضوع تكوين الهوية، حيث سيُكشف الستار عن أعمالهم ولأول مرة في أسبوع مسك للفنون 2021، وهو الأسبوع الذي سيتضمن حوارات فنية وثقافية ودورات تعليمية ومعارض فنية وعروض مباشرة بمشاركة أكثر من 100 من الفنانين والخبراء في مجال الفنون.

كما سيحتفي المعهد بإطلاق كتابين جديدين من مجموعة مكتبة الفن في "صالون مكتبة الفن"، حيث يأتي كتاب الفنانة السعودية "لولوة الحمود" لخوض تجربة غامرة في جماليات وروحانية الأشكال الهندسية التي تجسدها أعمال الفنانة في كتابها "دلالات كونية"، وكذلك يأتي كتاب الفنان الراحل "رافع الناصري" لاستكشاف عمق أعمال الطباعة الفنية التي ترويها أعمال الفنان في كتابه "مشاهد كونية".

×