النسخة الإلكترونية
النسخة الإلكترونية

وزير الثقافة السعودي يلتقي نظيرته الفرنسية

سمو وزير الثقافة يلتقي وزيرة الثقافة الفرنسية
1 / 2
سمو وزير الثقافة يلتقي وزيرة الثقافة الفرنسية
سمو وزير الثقافة يلتقي وزيرة الثقافة الفرنسية
2 / 2
سمو وزير الثقافة يلتقي وزيرة الثقافة الفرنسية

اجتمع صاحب السمو الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان آل سعود، وزير الثقافة، بمعالي وزيرة الثقافة الفرنسية، الدكتورة روزلين باشلو، خلال زيارة سموه لجمهورية فرنسا لتعزيز التعاون الثقافي بين البلدين، إلى جانب مشاركته في المؤتمر العام لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو)  في دورته الـ٤١.

وأشاد سمو وزير الثقافة في بداية الاجتماع بالعلاقات الاستراتيجية المتينة بين المملكة وجمهورية فرنسا المتمثلة في مجالات التعاون المختلفة ومنها المجال الثقافي القائم، والذي يجسد مدى تميز ومتانة العلاقة بين البلدين، وهنأ سموه معالي وزيرة الثقافة الفرنسية بإعادة ترشيح أودري أزولاي لمنصب مدير عام اليونسكو للمدة من 2021 إلى 2025م.

وبحث سمو وزير الثقافة مع نظيرته الفرنسية تعزيز أوجه التعاون الثقافي بين البلدين والمتضمنة عدة مجالات، منها التراث، برامج الإعارة، ومشاريع جدة التاريخية، والأبحاث وتطوير القدرات، والتعاون بين البلدين في عددٍ من المجالات الثقافية. واتفق الجانبان على أهمية تسريع خارطة الشراكة السعودية الفرنسية للتعاون والتبادل الثقافي بين البلدين.

حضر اللقاء من الجانب السعودي معالي الأستاذ حامد بن محمد فايز، نائب وزير الثقافة، وسعادة الأستاذ راكان بن إبراهيم الطوق، المشرف العام على الشؤون الثقافية والعلاقات الدولية، وسعادة المهندس فهد  بن عبدالرحمن الكنعان وكيل وزارة الثقافة للعلاقات الثقافية الدولية، وسعادة الدكتور عبدالله بن علي الأحمري، مستشار شؤون الدبلوماسية العامة في سفارة خادم الحرمين الشريفين في باريس

×