فعالية شارع السويلم.. أنشطة ثقافية متنوعة لجميع أفراد الأسرة بالرياض

أعلنت وزارة الثقافة في المملكة العربية السعودية عن إطلاق فعالية شارع السويلم وسط الرياض اعتبارا من اليوم السبت ولمدة 24 أسبوعاً.

حيث سيتم إغلاق الشارع بالكامل لمدة يوم واحد من كل أسبوع ليكون مخصصاً للمشاة فقط، وتقام فيه فعاليات وأنشطة ثقافية متنوعة تستهدف الأطفال والعائلة، وذلك ضمن مبادرات برنامج جودة الحياة "أحد برامج تحقيق رؤية المملكة 2030".

عروض مسرحية

وتقام الفعاليات كل يوم سبت من الساعة 4م وحتى الساعة 11م، والتي تتضمن عروضاً مسرحية، وورش عمل، وعروضاً متجولة، ومنطقة مطاعم، ومنطقة ألعاب أطفال، بالإضافة إلى العديد من الفعاليات المميزة

تلك الفعاليات المتنوعة ستنفذها وزارة الثقافة بالمشاركة مع هيئاتها الثقافية بالإضافة إلى مؤسسات المجتمع المدني المختلفة، وبمشاركة من المحلات المتنوعة في شارع السويلم.

إحياء الإرث الثقافي

ويأتي مشروع فعالية شارع السويلم لإعادة إحياء الإرث الثقافي لهذا الشارع التاريخي، ضمن جهودها لتعزيز الحضور الثقافي في حياة المجتمع.

حيث تأتي تلك الفعالية من أجل الاحتفاء بتاريخ هذا الشارع الذي ارتبط بذاكرة سكان الرياض بالفرح والألعاب والهدايا، وذلك عبر حزمة من الفعاليات التي تهدف للتعريف بالشارع وقيمته ومكانته التاريخية.

#وزارة_الثقافة تطلق فعالية #شارع_السويلم وسط الرياض، لإقامة أنشطة ثقافية متنوعة تستهدف الأطفال والعائلة.

للحضور يُمكنكم التسجيل عبر الرابط:https://t.co/CaNvhDtUPw #برنامج_جودة_الحياة pic.twitter.com/Rqt3772mBK

— وزارة الثقافة (@MOCSaudi) October 29, 2021