15 فيلما سينمائيا لمواهب سعودية واعدة في مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي

أعلن مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي اليوم عن 15 فيلماً قصيراً ضمن برنامج " سينما السعودية الجديدة"، من المقرر أن تعرض في الدورة الافتتاحية من مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي الافتتاحية التي ستعقد في الفترة من 6 إلى 15 ديسمبر من العام الجاري 2021.

إبداعات متنوعة لمواهب سعودية

ومن المقرر أن تتناول تلك الأفلام السعودية إبداعات متنوعة لمواهب سعودية واعدة ترسم ملامح المشهد السينمائي السعودي، وتضمّ أعمالاً روائية ووثائقية وأفلام تحريك.

المدير الفني لمهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي إدوارد وينتروب أكد على أهمية برنامج ” سينما السعودية الجديدة“ تكمن في اكتشاف المواهب، وعرض أعمال تعبّر عن النشاط والحراك الذي يشهده المجتمع السعودي، والاحتفاء بجيل جديد من المواهب القادرة على تقديم أساليب سينمائية فريدة ومبتكرة، كما أن قسم الأفلام القصيرة في البرنامج بشكل خاص يتيح مجالاً من الحرية الإبداعية والخروج عن المألوف، والتي نتطلع لعرضها أمام الجمهور المحلي والعالمي".

في ديسمبر ستصبح السينما محط أنظار العالم في البلد في #جدة
انضموا للنسخة الأولى من #مهرجان_البحر_الأحمر_السينمائي_الدولي الان | #السعودية

Join the first edition of the #RedSea_International_FilmFest
December| #SaudiArabia

اشتر تذاكرك الآن !
Buy now !https://t.co/dANram4w3P pic.twitter.com/67SY1Pn3yv

— إكتشف السعودية | SAUDIA (@Discover_SAUDIA) October 20, 2021

مواهب وطاقات إبداعية شابّة

وفي ذات السياق ، قال مدير البرنامج في مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي محيي قاري " سيكتشف الجمهور في برنامج ”سينما السعودية الجديدة“ قصصاً جديدة ترويها مواهب وطاقات إبداعية شابّة، ستكون بلا شك قادرة على الدفع بالسينما السعودية إلى الأمام، سواء تلك التي تتناول واقع الثقافة المحلية المعاصرة، أو تعود بالمشاهد إلى ستينات القرن الماضي، أو تمنحنا فرصة لتخيّل تسعينات القرن الجاري، كل هذه الأعمال تتلاقى في قدرتها على تقديم قصص بوجهات نظر سعودية جديدة".

100 فيلم عربي وعالمي

الجدير بالذكر أن الدورة الافتتاحية من مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي تقام في جدة البلد من 6 - 15 ديسمبر 2021م، فيما تتوفر باقات التذاكر الآن عبر موقع المهرجان على الإنترنت.

وتتضمن برامج مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي العروض الأولى اليومية للسجادة الحمراء، والعروض الفنية، وبرنامج صناعة السينما، وورش عمل وحلقات نقاش، وعدد من البرامج التفاعلية، والكنوز السينمائية المعاد ترميمها، إضافة لعرض 100 فيلم عربي وعالمي.

إبداعات من مواهب سعودية ترسم ملامح المشهد السينمائي السعودي.

تعرف على 15 فيلماً قصيراً سيتم عرضها خلال #مهرجان_البحر_الأحمر_السينمائي_الدولي ضمن برنامج ”سينما السعودية الجديدة”.

اشترِ باقتك الآن واضمن حجز مقعدك قبل الجميع. https://t.co/GuO7Buab07 pic.twitter.com/2NZ5kdcrVn

— RedSeaFilm (@RedSeaFilm) October 25, 2021