النسخة الإلكترونية

هيئة الأدب السعودية تنظم فعالية "قافلة الورد" بمشاركة شعراء الطائف

فعالية قافلة الورد - المصدر وزارة الثقافة السعودية
1 / 3
فعالية قافلة الورد - المصدر وزارة الثقافة السعودية
قافلة الورد مسيرة تحيي الليال الشعريّة بمشاركة نخبة من شعراء الطائف - المصدر هيئة الأدب السعودي
2 / 3
قافلة الورد مسيرة تحيي الليال الشعريّة بمشاركة نخبة من شعراء الطائف - المصدر هيئة الأدب السعودي
هيئة الأدب والنشر والترجمة
3 / 3
هيئة الأدب والنشر والترجمة

أعلنت هيئة الأدب والنشر والترجمة في المملكة العربية السعودية إطلاق قافلة الورد لنشر المحتوى الأدبي بمختلف مناطق المملكة العربية السعودية.

يهدف المشروع إلى تعزيز الثقافة الأدبية في المجتمع وجعل الأدب جزء من حياة الفرد ومصدرا رئيسيا للمعرفة، ومن اجل تحقيق تلك الأهداف وإيمانا بالمسؤولية تجاه الشعر والأدب والثقافة بشكل عام.

نخبة من الأدباء والفنانين والمؤثرين

حيث عملت هيئة الأدب والنشر والترجمة على استقطاب نخبة من الأدباء والفنانين والمؤثرين ليكونوا جزء من ذلك العمل الوطني بإثراء المحتوى الخاص بكل فعالية حسب تخصصاتهم .

ومن المقرر أن يصاحب قافلة الورد شعراء من مدينة الطائف وهم الشاعر عيضة السفياني، الشاعر احمد الهلالي، الشاعر امين العصري، الشاعرة د.وفاء خنكار، الشاعرة لطيفة العصيمي، الشاعر محمد العصيمي والمتحدث احمد الجدعي.

الشعراء السعوديون سيحيون أمسياتٍ شعرية في فندق كراون بلازا الواحة في الرياض 22 أكتوبر، وفندق موفنبيك في القصيم 24 أكتوبر، وفندق ملينيوم في حائل 26 أكتوبر، ومركز الملك عبدالله الثقافي في الجوف 28 أكتوبر، ويقدمها المذيع أحمد الجدعي.

تستكمل #هيئة_الأدب_والنشر_والترجمة مسيرة قوافل الشعراء الثقافية من خلال "قافلة الورد"؛ ليحيي الليال الشعريّة في هذه الرحلة نخبة من شعراء الطائف.

للتسجيل:https://t.co/2DkDyHPQYX pic.twitter.com/s8Z7hTQTaW

— هيئة الأدب والنشر والترجمة (@MOCLiterature) October 19, 2021

فعالية مميزة

وتأتي القافلة ضمن مبادرة قوافل الشعراء الثقافية التي تنظمها هيئة الأدب والنشر والترجمة من أجل إثراء الحراك الأدبي المحلي، وخلق قنوات اتصال مباشر بين المبدعين والجمهور.

فعالية "قافلة الورد" الشعرية بمشاركة نخبة من شعراء منطقة الطائف، والتي ستتنقّل بين الرياض والقصيم وحائل والجوف، خلال الفترة من 22 إلى 28 أكتوبر الجاري، وحضورها متاح لعموم أفراد المجتمع من خلال التسجيل عبر الرابط الإلكتروني: قافلة الورد

 

×