مشروع "ريشة طيف": 100 طفل توحدي يعرضون فنونهم التشكيلية بـ5 مدن سعودية

في إطار البرامج والمبادرات التي تتبناها جمعية أُسر التوحد الخيرية للنهوض بقطاع التوحد في المملكة سعيا نحو قطاع متكامل ومتطور لذوي اضطراب طيف التوحد وأسرهم، أعلنت الجمعية عن إطلاق مشروع "ريشة طيف" المشروع الأول الذي يدعم المواهب الفنية لذوي اضطراب طيف التوحد على مستوى المملكة.

مشروع "ريشة طيف": 100 طفل توحدي يعرضون فنونهم التشكيلية بخمس مدن سعودية

أعلنت جمعية أُسر التوحد الخيرية عن إطلاق مشروع "ريشة طيف"، والذي يمثل إبداع ١٠٠ طفل وشاب من ذوي اضطراب التوحد لرسم ١٠٠ لوحة فنية في 5 مدن حول السعودية، هي "الرياض، الخُبر، جدة، حائل وأبها) في معارض متنقلة.

وحول ذلك أشارت جمعية أُسر التوحد الخيرية عبر حسابها في "تويتر" عن فخرهم بإطلاق المشروع الأول الذي يدعم المواهب الفنية لذوي اضطراب طيف التوحد على مستوى المملكة.

تنمية وتمكين مواهب الفن التشكيلي من ذوي اضطراب التوحد

أشار الأمير سعود بن عبدالعزيز بن فرحان آل سعود، رئيس مجلس إدارة جمعية "أسر التوحد"، في تغريدة له عبر حسابه في "تويتر" بأن الوقت قد حان لرؤية القدرة على الابداع والتألق، من خلال إطلاق مشروع "ريشة طيف" لتنمية وتمكين مواهب الفن التشكيلي للشباب، وذلك بتغريدة جاء فيها:

(حان الوقت لنرى بأعيننا قدرتكم على الابداع والتألق كما انتم دائماً … اشكر كل من ساهم و دعم .. اطلقنا "ريشة طيف" لتنمية مواهب الفن التشكيلي لشبابنا و تمكينها لان تأخذ مكاناً تستحقه .. كل التوفيق ان شاء الله).

جمعية "أُسر التوحد" الخيرية

يُذكر بأن جمعية أسر التوحد هي جمعية خيرية أسسها مجموعة أولياء ذوي اضطراب طيف التوحد عام ١٤٣٠هـ ويشكلها أعضاء المجتمع كافة وخاصة من لديه أطفال يعانون من التوحد، ولقد حملت الجمعية على عاتقها منذ انشائها رؤية واضحة في مساندة الأسر لضمان حصولهم على الخدمات التي ترتقي بهم بمستوى التوحديين كما عملت الجمعية على إيصال رسالتها السامية بكل وضوح لدعم اسر التوحد دعم شامل من خلال التدريب والدعم المعنوي وايصال صوتهم للمجتمع.

بينما تؤكد الجمعية بأن وجودهم المستدام ونظراتهم المستمرة في تحقيق مستقبل أكثر إشراقًا للمصابين بالتوحد مبنيان على أساس متين من أهداف جوهرية، وهذه الأهداف هي:

- تطوير البنية التنظيمية لقطاع التوحد.

- رفع كفاءة القدرات البشرية العاملة بقطاع التوحد.

- تعزيز الشراكة والتكامل بين الجهات العاملة في قطاع التوحد.

- رفع الوعي المجتمعي بمرض التوحد.

- دعم وتحفيز أسر مرضى التوحد.

- تعزيز البناء المؤسسي لجمعية اسر التوحد.

الصور من حساب مشروع "ريشة طيف" على "تويتر".