النسخة الإلكترونية

هواوي تتعاون مع الفنان الإماراتي محمود العبادي للترويج للتراث الثقافي في الشرق الأوسط

هواوي تتعاون مع الفنان الإماراتي محمود العبادي
1 / 3
هواوي تتعاون مع الفنان الإماراتي محمود العبادي
 الفنان الإماراتي محمود العبادي
2 / 3
الفنان الإماراتي محمود العبادي
هواوي تتعاون مع محمود العبادي
3 / 3
هواوي تتعاون مع محمود العبادي

تعاونت هواوي مع الفنان الإماراتي محمود العبادي لإنشاء مجموعة حصرية من التصاميم المستوحاة من الطراز العربي على HUAWEI Themes، التطبيق المثبت مسبقاً والذي يوفر سمات وأنماط نصوص وخلفيات مخصصة على أجهزة هواوي.

محمود العبادي هو فنان شغوف يمتلك خبرة تمتد إلى 16 عاماً في محاولاته لاكتشاف أسرار الخط العربي. بالإضافة إلى خبرته متعددة التخصصات في المجال الفني والتي تشمل التصميم الجرافيكي والفنون الجميلة والنحت، ويعمل اليوم في مهمة لعرض الجمال الخفيّ في الخط العربي بمختلف المدارس والوسائط الفنية. ويمتلك العديد من رجال الأعمال والجهات الحكومية والخاصة في الإمارات العربية المتحدة العديد من أعماله الفنية.

تم عرض أعماله الفنية في العديد من المعارض الفنية بجميع أنحاء المنطقة وكان له العديد من التعاونات المرموقة، لا سيما في قطاع الضيافة.

قال لو جينج، نائب رئيس قسم الشراكات العالمية والتنمية البيئية لدى هواوي في الشرق الأوسط وأفريقيا: "الهدف الرئيسي من هذا التعاون لكل من هواوي والفنان محمود العبادي هو الترويج لأعمال الفسيفساء الغنية في الثقافة العربية وإبراز تراث وروح هذه المنطقة من خلال الفن الرقمي. ويسعدنا العمل مع السيد محمود العبادي، حيث نجمع بين موهبته الإبداعية وتقنيات الهاتف المحمول المتطورة لدينا لتقديم طرق أكثر ابتكاراً وحداثةً للترويج للفن والثقافة المحلية في الشرق الأوسط. وأتطلع إلى أن يستكشف مستخدمينا الأعمال المذهلة التي تجسد الثقافة والتاريخ الجميل لهذه المنطقة عبر HUAWEI Themes".

ابتكر الفنان سلسلة من عشرة أعمال فنية تُجسّد جمال العمارة المحلية باستخدام أنماط الخط العربي والألوان الزاهية. ومن خلال هذا التعاون، يشيد الفنان أيضاً باللحظات التاريخية التي تفخر بها الدول العربية، مثل إطلاق دولة الإمارات العربية المتحدة لمسبار الأمل - أول قمر صناعي عربي يدخل مداراً حول كوكب المريخ. ومن جانبه قال محمود العبادي: "أكثر ما أحبه في هذا المشروع هو فكرة استخدام التكنولوجيا والفن الرقمي للترويج لثقافتنا وإيصالها إلى جمهور أوسع. وعلينا أن نشارك الفن اليوم وأن نروج له عبر الطرق والقنوات الحديثة التي تخاطب الجيل الأكثر شباباً. ولا شيء يجعلني أكثر سعادة وفخراً من الانضمام إلى هواوي في هذا المشروع لمشاركة الموضوعات المختلفة والمستوحاة من الطراز العربي مع جميع مستخدمي هواوي في كافة أنحاء الشرق الأوسط وشمال أفريقيا".

تهدف هواوي من خلال تطبيق HUAWEI Themes إلى تزويد مستخدميها بمجموعة واسعة من خيارات تخصيص الشاشة التي تناسب الأذواق المختلفة والموضوعات الأكثر صلة التي يمكن أن تلائم ثقافتهم المحلية وتعيد إحياء مشاعرهم. كما خصصت هواوي في الوقت نفسه موارد داخلية لدعم المصممين وبرامج الحوافز المخصصة لتعزيز إبداعهم ورؤيتهم وابتكار موضوعات عالية الجودة. وأضاف محمود العبادي: "من الإنشاء والتخطيط والفن الرقمي إلى الاختبار على الأجهزة، كان أداء فريق هواوي مذهلاً، وبدون دعمهم المستمر طوال العملية بأكملها، لم نكن لنتمكن من تحقيق هذه النتائج الرائعة".

أصبحت موضوعات هواوي التي تم إطلاقها حديثاً والتي تروّج للتراث العربي متوفرة الآن للتنزيل في مختلف البلدان بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وتضم: الإمارات العربية المتحدة والسعودية ومصر وعمان والبحرين وقطر والكويت والعراق والأردن والمغرب وتونس وباكستان ولبنان والجزائر. وتتوفر السمات على جميع هواتف هواوي الذكية التي تعمل بنظام EMUI 10 وأحدث، ويمكن العثور على وجوه الساعة الجديدة ضمن أحدث ساعة ذكية من هواوي HUAWEI WATCH 3 Pro.

 

×