النسخة الإلكترونية
النسخة الإلكترونية

"إثراء" يطلق مبادرة "الشرقية تبدع" في نسختها الثانية بـ 10 مجالات إبداعية

"إثراء" يطلق مبادرة "الشرقية تبدع" في نسختها الثانية بـ 10 مجالات إبداعية
1 / 5
"إثراء" يطلق مبادرة "الشرقية تبدع" في نسختها الثانية بـ 10 مجالات إبداعية
10 مجالات ابداعية في مبادرة الشرقية تبدع في نسختها الثانية
2 / 5
10 مجالات ابداعية في مبادرة الشرقية تبدع في نسختها الثانية
مسار الإنتاج
3 / 5
مسار الإنتاج
مسار البرامج
4 / 5
مسار البرامج
مسار التعليم
5 / 5
مسار التعليم

أطلق مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي "إثراء" مبادرة "الشرقية تبدع" بنسختها الثانية، عبر 10 مجالات إبداعية تستهدف جعل المنطقة الشرقية وجهة الإبداع الأولى على مستوى المملكة العربية السعودية.

"إثراء" يطلق مبادرة "الشرقية تبدع" في نسختها الثانية

أعلن مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي (إثراء) عن إطلاق مبادرة "الشرقية تبدع" بنسختها الثانية، وهي مبادرة إبداعية ثقافية مجتمعية في المنطقة الشرقية ستقام خلال الفترة من 31 أكتوبر -7 نوفمبر، والتي تهدف إلى تفعيل الجانب الإبداعي لدى أفراد المجتمع، وخلق بيئة محفزة، مكتشفة ومطورة للمواهب، عبر مبادرات وأفكار ومواد إبداعية مختلفة.

وفي إطار ذلك أوضحت المشرفة على المبادرة هديل العيسى، أن "الشرقية تبدع" تهدف إلى جعل المنطقة الشرقية الوجهة الأولى للإبداع على مستوى المملكة، حيث تمنح المبادرة فرصًا متعددة لاستكشاف الأفكار والمواهب المبتكرة التي تسهم في تحقيق التنمية المستدامة في حقول الفكر والثقافة والإبداع.

ونوه مركز "إثراء" بأن إطلاق مبادرة "الشرقية تبدع" تأتي إيمانًا منهم بأن الإبداع هو لغة العصر والحُلم الذي يرسم خريطة المستقبل عبر سواعد أبناء هذا الوطن الغالي، وتعزيزًا لركيزة أساسية من رؤية (إثراء) وهو الإبداع، حيث يحتفي المركز بالتزامن مع موسمه الإبداعي "تنوين" بأسابيع ممتدة من الإبداع على مستوى المنطقة الشرقية، متطلعين لأن تكون وجهة الإبداع الأولى على مستوى المملكة العربية السعودية.

10 مجالات إبداعية في مبادرة "الشرقية تبدع" في نسختها الثانية

تم فتح باب التسجيل والمشاركة في مبادرة "الشرقية تبدع" بنسختها الثانية، عبر 10 مجالات إبداعية تستهدف جعل المنطقة الشرقية وجهة الإبداع السعودي، وذلك بالتزامن مع إطلاق موسم إثراء للإبداع "تنوين"، حيث يستمر التسجيل حتى 21 أكتوبر الحالي.

وتستهدف المبادرة كلًا من الدمام، والخبر، والأحساء، والقطيف، وبقيق، والجبيل، وحفر الباطن، والنعيرية، والخفجي، وذلك عبر ثلاثة مسارات متنوعة، وهي:

- "مسار البرامج" الذي يتضمن في طيّاته تقديم عدد من البرامج الإبداعية المختلفة.

- "مسار الإنتاج" حيث يقدم المشاركون تصميم منتجات إبداعية ملموسة.

- مسار "التعليم" الذي يحتوي على تقديم أنشطة معرفية من خلال ورش عمل، أو ندوات افتراضية، أو جلسات حوارية، ومشاركتها عبر منصات التواصل الاجتماعي (تويتر وإنستغرام) من خلال الوسم #الشرقية_تبدع.

يُذكر بأن عدد المشاركين في مبادرة العام الماضي بلغ أكثر من 66 جهة من القطاعين الحكومي والخاص، و50 معلمًا ومعلمة من القطاع التعليمي، وعدد من الجامعات والكليات والأكاديميات والمعاهد التدريبية والمنصات الاجتماعية، سعيًا إلى تطوير 10مجالات إبداعية متنوعة وهي: التواصل، وتصميم المنتجات، وصناعة المحتوى، والأنشطة التفاعلية، والفنون والتصوير والاقتصاد الإبداعي، والأزياء والحِرف، والعِمارة، وتصميم الطعام، حيث تسعى مجالات المشاركة إلى تفعيل التنوع الإبداعي لدى أفراد المجتمع، وخلق بيئة محفزة مليئة بالتجارب والأنشطة المتنوعة، واستكشاف حِرف ومهارات فريدة تسهم في صناعة الإبداع.

الصور من موقع مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي "إثراء"، وحساب المركز على "تويتر".

×