هيئة الأزياء تطلق برنامج "سمو لقياديات الأزياء" لتمكين ودعم القيادات النسائية الوطنية

أطلقت هيئة الأزياء برنامج "سمو" الذي يستهدف رائدات الأعمال في مجال الأزياء من الجيل الصاعد، لتطوير مواهبهن القيادية والارتقاء بها، برؤية تتضمن ​الارتقاء بقطاع الأزياء في المملكة من خلال تمكين القياديات في مجال الأزياء، وذلك لتلبية الاحتياجات العالمية وتحقيق الأثر في الاقتصاد الوطني.

هيئة الأزياء تطلق برنامج "سمو لقياديات الأزياء" لتمكين القيادات النسائية

وأعلنت هيئة الأزياء عن إطلاق برنامج "سمو" الذي يستهدف رائدات الأعمال في مجال الأزياء من الجيل الصاعد، لتطوير مواهبهن القيادية والارتقاء بها، عبر مجموعة من الجلسات الإرشادية التي تُقدم افتراضياً لمدة 6 أشهر بشكل تفاعلي، ويديرها مجموعة من الخبراء المتميزين في قطاع الأزياء.

وأشارت هيئة الأزياء إلى أن إطلاقها لبرنامج قياديات الأزياء "سمو"، يأتي في ظل الازدهار المتنامي، ومواكبةً للقفزات الطموحة للمملكة العربية السعودية، والذي يهدف إلى دعم الشابات الطموحات من الجيل الصاعد، للمساهمة في تطوير قطاع الأزياء في المملكة، ونوهت الهيئة إلى أن البرنامج يُتيح الفرصة لفتح آفاق أوسع للقيادات النسائية على الصعيد المحلي والعالمي، ودعت رائدات الأعمال الراغبات في المشاركة بالبرنامج إلى التسجيل عبر الرابط الإلكتروني .

أهمية وأهداف برنامج "سمو" لقياديات الأزياء

يسعى برنامج "سمو" إلى تحقيق جُملة من الأهداف الجوهرية التي تلبي احتياجات القطاع، بتمكين القيادات النسائية من بناء شبكة من العلاقات العالمية لمساعدتهن على المدى البعيد، ودعم وصولهن للأهداف المهنية المستقبلية، وتطوير المهارات القيادية في مجال الأزياء، وتعزيز الفرص الإضافية لتطوير الأعمال، وتسليط الضوء دوليا على القيادات النسائية السعودية.

وتتضمن أهداف برنامج قياديات الأزياء "سمو"، الأهداف الرئيسية التالية:  

- زيادة عدد القيادات النسائية المؤهلة في قطاع الأزياء.

- تمكين القيادات النسائية وتوفير سبل النجاح لهن محلياً وعالمياً.

- دعم وتطوير دور القيادات النسائية في قطاع الأزياء.

- تأهيل القيادات النسائية الوطنية، وتعزيزها لتكون رائدة في قطاع الأزياء.

يُذكر بأن برنامج "سمو" يأتي في سياق جهود هيئة الأزياء الرامية إلى تمكين وتفعيل الطاقات الوطنية المبدعة واستثمارها، بما يتواءم مع إستراتيجيتها التي تهدف إلى تطوير قطاع الأزياء في المملكة بأوجهه التشريعية والتنظيمية كافة، ودعم وتمكين العاملين فيه من مبدعين ومستثمرين.

الصور من الموقع والحساب الرسمي لـ "هيئة الأزياء" على "تويتر".