110 فنانا وفنانة يقدمون 250 عملا فنيا في معرض (50*50) الفني في الخبر

يقدم 110 فنانا وفنانة من مختلف مناطق المملكة 250 عملا فنيا في معرض (٥٠*٥٠) الفني، الذي تنظمه جمعية الثقافة والفنون في الدمام للأعمال الصغيرة، تحت عنوان "احتمالات للفن لا تنتهي".

110 فنانا وفنانة يشاركون في معرض (50*50) الفني في الخبر

افتتحت جمعية الثقافة والفنون بالدمام فعاليات معرض (٥٠*٥٠) الفني الذي تنظمه الجمعية للأعمال الصغيرة بمشاركة 110 من الفنانين والفنانات من مختلف مناطق المملكة، والذين يقدمون 250 عملاً فنياً من 50 سم، وذلك بجاليري تراث الصحراء بمحافظة الخبر.

ونوهت جمعية الثقافة والفنون بالدمام إلى أن المعرض يقام بالتعاون مع "جاليري تراث الصحراء بالخبر"، وأن جزء من ريع المعرض سيذهب لصالح جمعية أيتام الشرقية "تمكين"، فيما يستقبل المعرض زواره لمدة أسبوعين، متيحاً الفرصة خلال هذه المدة للجميع بزيارته أو الاقتناء من معروضاته.

250 عملا فنيا في معرض (50*50) الفني في الخبر

جاءت الأعمال الفنية بالمعرض الذي حمل عنوان "احتمالات للفن لا تنتهي"، متنوعة بأساليبها وطرق تنفيذها وخاماتها المختلفة وطرحت جميعها بطرق جمالية مبتكرة، حيث شكلت بعض الأعمال جانبًا تراثيًا مختلفًا ومتنوعًا يصور هوية المملكة في مناطق متعددة، بينما البعض الأخر اتجه للجانب التجريدي بصور الشخوص أو الطبيعة التي يمنحها للوحة بألوانها المختلفة، إضافة إلى بروز عنصري المرأة والخيول في الأعمال المقدمة، وكان للبورتريه بأساليبه الواقعية والانطباعية مكانًا بارزًا بين أعمال المشاركين بالمعرض، ويعود ذلك إلى العدد الكبير من الفنانين والفنانات المشاركين في المعرض واختلاف البيئة التي يستلهم منها كل فنان لوحاته.

وحول ذلك أوضحت المشرفة على المعرض "يثرب الصدير"، بأن هذه النسخة فتحت باب الشراكة مع المعارض الخاصة بالشرقية لدعم الجانب التسويقي للأعمال المعروضة، مشيرةً إلى تنوع الأعمال المعروضة بأساليبها وطرق تنفيذها وخاماتها المختلفة وطُرحت بطرق جمالية مبتكرة.

ومن جانبه أشاد مدير الجمعية "يوسف الحربي"، بتجاوب الفنانين من جميع مناطق المملكة للمشاركة في المعرض، وأكد على استمرار المعارض والفعاليات في الجمعية من خلال إقامة الورش التدريبية في جميع المجالات الفنية في الموسيقى والمسرح والفنون البصرية، مشيرا إلى استعداد الجمعية لإعلان المشاركة في عدة معارض فنية في التصوير والرسم الرقمي والفنون التشكيلية.

الصور من حسابات "جمعية الثقافة والفنون بالدمام" على "تويتر" و"انستجرام".