مانجا للإنتاج: توزيع وعرض فيلم "الرحلة" بصالات السينما في ست دول أوروبية

بعد النجاح الكبير الذي حققه فيلم "الرحلة" في العالم العربي واليابان، كشفت شركة مانجا للإنتاج عن استعدادهم لعرض وتوزيع الفيلم بصالات السينما في ست دول أوروبية.

توزيع وعرض فيلم "الرحلة" بصالات السينما في ست دول أوروبية

أعلنت شركة "مانجا للإنتاج" التابعة لمؤسسة محمد بن سلمان "مسك الخيرية" عن توقيع اتفاقية تعاون مع شركة "كوخ ميديا" الرائدة في توزيع الأفلام لتوزيع فيلم "الرحلة" في ست دول أوروبية، وذلك بعد النجاحات وردود الفعل الإيجابية التي حققها الفيلم في العالم العربي واليابان.

وأشارت "مانجا للإنتاج" بأنه سيتم عرض الفيلم في ألمانيا وخمس دول أوروبية أخرى وهي سويسرا، النمسا، ألتو أديجي، لوكسمبورغ وليختنشتاين، ومن المقرر أن تبدأ شركة "كوخ ميديا" بتوزيع وعرض الفيلم المشوق أمام الجمهور الأوروبي، بما يتيح للمشاهدين المهتمين فرصة الاطلاع على ثقافة الجزيرة العربية وقصصها الغنية والثرية بالأحداث التاريخية المُلهمة.

وفي إطار ذلك أوضح الرئيس التنفيذي لشركة "مانجا للإنتاج" الدكتور عصام بخاري، بأنه بعد عرض فيلم "الرحلة" في تسع دول في العالم العربي وفي اليابان وتحقيقه نجاحاً باهراً، تلقوا ردود فعل إيجابية من الجمهور، وأعرب عن سرورهم بالإعلان عن توقيع اتفاقية تعاون مع شركة "كوخ ميديا" لتكون انطلاقة فيلم الرحلة في قارة أوروبا، ليتم عرض الفيلم في ستة دول عبر الشركة مع شركة كوخ ميديا العريقة والاستفادة من خبرتهم في مجال توزيع الأعمال الفنية، لإيصال الثقافة السعودية للجمهور المتعطش، مؤكدا مواصلة مسيرتهم في خلق محتوى مُلهم لهم ولأبطال المستقبل ولتصدير الإبداع السعودي للعالم.

فيلم "الرحلة" أول فيلم أنيميشن سعودي ياباني بتقنية 4DX

يُذكر بأن فيلم "الرحلة" تجربة سينمائية استثنائية حيث يعد أول فيلم أنيميشن سعودي ياباني يعرض للجمهور بتقنية 4DX، ويعد خطوة مهمة في مسيرة شركة "مانجا للإنتاج" التابعة لمؤسسة محمد بن سلمان "مسك الخيرية" التي تسعى منذ بدايتها للريادة العالمية في صناعة المحتوى الإبداعي الذي يتوافق مع المعايير العالمية ويحقق رؤية مؤسسة مسك الخيرية.

وحقق الفيلم خلال عرضه في صالات السينما في المملكة وفي الدول العربية نجاحا كبيرا، كما حقق من خلال عروضه في اليابان وتحديداً في العاصمة طوكيو "عاصمة الانيميشن"، أصداء إيجابية لافتة بشكل يدعوا للفخر حيث تهافت الكُتاب والنقاد وعشاق هذا الفن على مشاهده الفيلم وإبداء آرائهم ونظرتهم الفنية له.

ويهدف فيلم "الرحلة" إلى إنتاج محتوى إبداعي بجودة عالمية حيث كان التركيز في الفيلم على الحضارات القديمة ما قبل الإسلام في شبه الجزيرة العربية، واختيار أربع قصص رُسِمَت بأسلوب "الفانتازيا" التاريخية وبطريقة مختلفة ومبتكرة، وذلك بإشراف ومساعدة من فريق سعودي ياباني، تمكنا من جمع المواد والأفكار المطلوبة لإعداد هذا الفيلم.

ويعد الفيلم نموذج لنتائج تمكين المواهب السعودية والاستثمار في طاقاتهم، من خلال تدريبهم في "إستديو" هات توئي أنميشن واستقطابهم في شركة مانجا للإنتاج للعمل في هذا الفيلم، وهو ثمرة إنتاج محتوى إبداعي سعودي بالتعاون مع شركاء عالميين على أعلى مستوى، وما يميز هذا الفيلم أنه أول فيلم أنمي يكون فيه الفريق السعودي عنصرا أساسيا من تأليف القصة والكتابة والرسم والإنتاج وما بعد الإنتاج بالتعاون مع شركة توئي أنميشن اليابانية العريقة حيث عمل أكثر من 330 شخصا على فيلم "الرحلة"، والذي يعد محطة انطلاق لشركة مانجا في رحلتها السينمائية في مجال الرسوم المتحركة.

الصور من الحساب الرسمي لـ "شركة مانجا للإنتاج" على "تويتر".