"جسفت الرياض" تطلق المعرض السنوي للفنانين التشكيليين "أكنان"

أطلقت الجمعية السعودية للفنون التشكيلية "جسفت" فرع الرياض، المعرض السنوي للفنانين التشكيليين (أكنان)، والذي يأتي في إطار سعي جمعية "جسفت" إلى تحقيق رسالتها في خدمة الفن التشكيلي السعودي وفنانيه من خلال تحقيق أهدافها بدعم الحركة الفنية التشكيلية في السعودية وتنمية الوعي الفني والإبداعي لدى المجتمع المحلي.

"جسفت الرياض" تطلق المعرض السنوي للفنانين التشكيليين "أكنان"

أطلقت الجمعية السعودية للفنون التشكيلية "جسفت" فرع الرياض، المعرض السنوي للفنانين التشكيليين (أكنان)، والذي يتضمن مشاركة ما يقارب من (60) عملًا فنيًا متنوعا.

وينطلق المعرض السنوي للفنانين التشكيليين "أكنان"، على شرف عضو هيئة التدريس بقسم التربية الفنية بجامعة الملك سعود الدكتور "محمد بن عبدالرحمن النملة"، ورئيس مجلس إدارة الجمعية الدكتورة "منال الرويشد" وذلك في مقر الجمعية بالرياض.

وحول ذلك أوضحت مدير فرع "جسفت الرياض" مها بنت صالح الصويان، أن المعرض يتضمن مشاركة ما يقارب من (60) عملًا فنيًا ثنائيًا وثلاثي الأبعاد، يغلب عليها تنوع الأساليب الفنية، واختلاف مدراس الفن التشكيلي، وذلك بهدف تحسين الذائقة البصرية وتنمية الذوق العام لدى الجمهور، ويهدف المعرض إلى التعريف بالمبدعين من السعوديين والمقيمين وزيادة التواصل بينهم وبين المختصين، كما سيصاحب المعرض عدد من الفعاليات الفنية المتنوعة.

وأكدت الفنانة "مها الصويان" بأن المعرض الذي يستمر لمدة أربعة أيام، يأتي ضمن سلسلة من المعارض الفنية التي أقامتها الجمعية، وذلك تحقيقاً لمستهدفات رؤية 2030 في دعم الفنان التشكيلي السعودي وتقديره واحترام تاريخه الفني، والحرص على حفظ حقوق الفنان الفكرية والفنية والمادية، وإصدار شهادة للعمل الفني، وتنظيم عملية الاقتناء والتسويق، ودعم سوق الفن المحلي، والوصول به للمستوى المأمول الذي يحقق شيئًا من تطلعات الرؤية.

"جسفت" تحتفي باليوم العالمي للموسيقى

يُذكر بأن الجمعية السعودية للفنون التشكيلية "جسفت" قد أقامت مؤخرا بمناسبة "اليوم العالمي للموسيقى" فعالية تضمنت ورشة عمل تشكيلية موسيقية تفاعلية في مقر الجمعية بالرياض، من إعداد وتنسيق الأستاذ "عبدالله الخفاجي" مدير إدارة تطوير الأعمال بالجمعية، وإشراف الأستاذة "مها الصويان" مدير فرع الجمعية بالرياض، والأستاذ "فهد العمار" نائب مدير فرع الجمعية بالرياض.

وتضمنت ورشة العمل التشكيلية الموسيقية التفاعلية مشاركة مجموعة من الفنانين التشكيليين من أعضاء الجمعية، وهم (الأستاذة مها الصويان مديرة فرع الجمعية بالرياض، الأستاذ فهد العمار نائب مدير فرع الجمعية بالرياض، والفنان التشكيلي الأستاذ محمد الحمد).

كما شارك في الورشة الفنانات الواعدات: (منوه العنزي، سارة العجمي، العنود الدهيم، طرفة الأحمري)، وبمشاركة الشباب المبدع من العازفين الموهوبين (الأستاذ ماجد الصافي على العود، والأستاذ مساعد الغنام على الإيقاع).