"اثراء" يفتح باب التقديم لجائزة "اثراء للفنون" لعام 2021

فتح مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي "إثراء" باب التقديم لجائزة "إثراء للفنون" في نسختها الرابعة لعام 2021م، الهادفة إلى تطوير الصناعة الفنية في المملكة وخارجها، وذلك بالتعاون مع مؤسسة "ثنائيات الدرعية".

"اثراء" يفتح باب التقديم لجائزة "اثراء للفنون" لعام 2021

أعلن مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي "إثراء" عن فتح باب التقديم لجائزة "إثراء للفنون" لعام 2021م، وهي المبادرة السنوية الرائدة التي أطلقها مركز "إثراء" في عام 2017م، والتي تُمنح للمواهب المحلية من السعوديين أو المقيمين في السعودية.

وتمتاز النسخة الرابعة من جائزة "إثراء للفنون" لعام 2021م، والنسخ التي تليها، بأنها ستضُم إضافةً إلى الفنانين السعوديين، فنانين من 22 دولة عربية، كما ستُعقد النسخة الرابعة من الجائزة في ديسمبر من العام الجاري بالتعاون مع مؤسسة "ثنائيات الدرعية".

وتأتي هذه الجائزة إيمانًا من "إثراء" بأهميّة الفن وانطلاقًا من رسالته في رعاية الفن وتمكين الخبرات، فيما تتكون اللجنة التي تقوم باختيار الأعمال الفائزة من نخب محلية وعالمية، ليتم ضم العمل الفائز إلى مجموعة إثراء الدائمة، وتقديم الدعم المادي لمبلغ مالي يصل إلى 375 ألف ريال سعودي، بهدف إنشاء عمل فني فردي، وجعل الأفكار الفنيّة تحفًا على أرض الواقع، لتصل بذلك إلى نطاق عالمي.

الجدول الزمني لجائزة "إثراء للفنون" 2021

أعلن مركز "إثراء" عن فتح باب التسجيل للمشاركة بجائزة "إثراء للفنون" لعام 2021م من تاريخ 16 يونيو الجاري بينما ينتهي التسجيل بتاريخ 16 أغسطس 2021م، وسيتم اجتماع لجنة التحكيم بتاريخ 25 أغسطس 2021م، ليتم الإعلان عن الفائز بتاريخ 30 أغسطس 2021م، فيما سيبدأ الفنّان في العمل بتاريخ 1 سبتمبر وينتهي في 25 نوفمبر 2021م، ليقوم بإرسال العمل إلى الرياض بتاريخ 26 نوفمبر، ومن المقرر أن يُزاح الستار عن العمل الفني في ثنائيات الدرعية بتاريخ 7 ديسمبر 2021م.

جائزة "إثراء للفنون"

يُذكر بأن مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي "إثراء" قد أطلق في عام 2017م جائزة "إثراء للفنون" بالتعاون مع "آرت دبي" – هيئة دبي للثقافة والفنون، والتي يقدمها المركز للموهوبين السعوديين والمقيمين في مجالات الفنون المعاصرة، حيث تهدف الجائزة إلى تمكين وتشجيع أعمال الفنانين السعوديين المعاصرين والمقيمين وإيصالها إلى نطاق عالمي، وتتضمن لجنة التحكيم على نقاد فنيين، ونخب محلية وعالمية، فيما يتم الإعلان والكشف عن العمل الفائز في معرض "آرت دبي" كل عام، لينضم إلى مجموعة إثراء الدائمة، إضافةً إلى تقديم مبلغ مادي يصل إلى 100 ألف دولار.

ولقد كانت النسخة الأولى من الجائزة من نصيب الفنان "أيمن زيداني" عام 2018م، فيما فازت بجائزة النسخة الثانية الفنانة "دانية الصالح" عام 2019م، وكانت جائزة النسخة الثالثة من نصيب الفنان "فهد بن نايف" لعام 2020م.