مهرجان "سيمي بيرمانينت" في أبوظبي يستقطب نخبة من المواهب العالمية في التصميم

من مهرجان مجموعة سيمي بيرمانينت
1 / 2
من مهرجان مجموعة سيمي بيرمانينت
من مهرجان مجموعة سيمي بيرمانينت
2 / 2
من مهرجان مجموعة سيمي بيرمانينت

أعلنت دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي بالتعاون مع سيمي بيرماننت، مجموعة التصميم العالمية الشهيرة، عن تنظيم أولى مهرجاناتها الإبداعية في منطقة الشرق الأوسط في أبوظبي، وذلك خلال الفترة الممتدة من 14 ولغاية 16 أكتوبر في منارة السعديات.

يستضيف المهرجان نخبة من أفضل المواهب الإبداعية العالمية في مجالات التصميم وتجارة التجزئة والعلامات التجارية والأزياء والتكنولوجيا.

ويوفر المهرجان برنامجاً استثنائياً من جلسات الحوار وعروض الأداء والتجارب على مدار الأيام الثلاثة، ضمن مساحة مبتكرة تم تصميمها بالتعاون مع استوديو بيرون - روتينجر الرائد للتصميم، والذي يتخذ من لوس آنجلوس مقراً له.

بناء جسور التواصل بين المواهب الإبداعية

وستعمل الشراكة بين دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي ومجموعة سيمي بيرمانينت على تعزيز دور الإمارة في تمكين تنمية القطاع في المنطقة، حيث يركّز المهرجان على أهمية بناء جسور التواصل بين المواهب الإبداعية من حول العالم، عبر التركيز على الأفراد، سعياً إلى تقديم حلول فريدةً لبعض التحديات الأكثر إلحاحاً التي يواجهها العالم.

وقال سعادة علي حسن الشيبة، المدير التنفيذي لقطاع السياحة والتسويق في دائرة الثقافة والسياحة- أبوظبي: "تمثل شراكة عروض أبوظبي مع مجموعة سيمي بيرمانينت خطوةً استراتيجيةً مهمةً لترسيخ مكانة أبوظبي باعتبارها مركزاً عالمياً رائداً للتصميم في قطاع التجزئة والأعمال والإبداع. ويُعدّ مهرجان سيمي بيرمانينت الإبداعي في الشرق الأوسط فعاليةً رئيسيةً في أبوظبي، وسنحرص في هذا الإطار على الاستفادة من الشراكة مع هذه العلامة التجارية الرائدة عالمياً، كما نؤكد سعينا لاستضافة ملتقى عالمي يحتضن المواهب الإبداعية من شتى أنحاء العالم".

الفعاليات

وسيشارك مارك رونسون، مؤلف الأغاني والمنتج والمنسق الموسيقي المولود في بريطانيا والحاصل على جائزتي أوسكار وجرامي، في جلسة حوارية ضمن الفعالية، كما سيقدم أيضاً مقطوعات موسيقية مميزة. وستشهد الفعالية أيضاً الإصدار الرسمي لمجموعة قطع مصممة حصرياً لأبوظبي تحمل توقيع المصممة المقيمة في روتردام سابين مارسليس، والتي جمعتها شراكات مع علامات رائدة مثل سيلين وبربري.

ويشارك فنان الوسائط التركي والمقيم في لوس آنجلوس، رفيق أناضول، بعمل تركيبي ضخم في الإمارة، فيما سيقدم آرون روز، مؤسس لا روزا سوشال كلوب معرضه الفني المؤقت للمرة الأولى في الشرق الأوسط إلى جانب مجموعة من الفنانين المعاصرين والمشهورين عالمياً أمثال توم زاكس وكيم جوردون، عضو فرقة سونيك يوث الموسيقية، والرسام باري ماكجي؛ كما سيفتتح ذا فلور شوب نيويورك منفذاً مؤقتاً في المهرجان.

ومن جهته، قال موراي بيل، المؤسس والمدير الإبداعي في مجموعة سيمي بيرمانينت: "تعدّ العاصمة الإماراتية وجهةً مثالية لاستضافة هذا المهرجان المرموق بفضل مكانتها العالمية كمركزٍ رائد للفنون والتصميم والتكنولوجيا، وباعتبارها بوابةً للمنطقة العربية وأفريقيا وآسيا. كما تحوّلت أبوظبي إلى وجهة رائدة لا حدود فيها للإبداع بفضل ريادتها في استضافة المعارض الفنية الشهيرة عالمياً واحتضان الفنادق الجديدة، وتعاونها مع نخبة من أشهر المهندسين المعماريين في العالم أمثال جان نوفيل وبيارك إنجلز.

وتابع: "أكدت التحديات الصعبة التي شهدناها خلال العام الماضي على أهمية هذه المرحلة للبدء ببناء مستقبل واعد نفخر به جميعاً؛ لذا نتطلع بشغف لتقديم أفضل مواهبنا العالمية الملهمة إلى هذه المنطقة التي لا يقف الإبداع فيها عند أي حد، ويسعدنا جداً أن نتيح لهذه المواهب الفرصة لاستكشاف أفكارٍ وإمكانيات جديدة خلال مهرجان سيمي بيرمانينت الإبداعي في الشرق الأوسط".

وتلتزم جميع الجهات المشاركة في المهرجان بتطبيق معايير شهادة الأمان (Go Safe) العالمية للسلامة والنظافة في الفنادق والمراكز التجارية والمطاعم والحدائق الترفيهية والأماكن العامة في أبوظبي، مما يضمن سلامة جميع ضيوف الفعالية.

الجدير بالذكر أنّه سيتم الإعلان قريباً عن أسماء المواهب المحلية والشراكات الإقليمية التي ستشارك في المهرجان.

×