إطلاق المرحلة الثانية من برنامج "صنّاع الأفلام" لدعم المواهب السعودية

بهدف رعاية ودعم المواهب السعودية الوطنية للارتقاء بصنّاعة الأفلام السينمائية السعودية وفنونها، أطلقت "هيئة الأفلام" المرحلة الثانية من برنامج "صنّاع الأفلام" بالتعاون مع أهم الجامعات والمؤسسات العالمية.

"هيئة الأفلام" تطلق المرحلة الثانية من برنامج "صنّاع الأفلام"

أعلنت "هيئة الأفلام" عن إطلاق المرحلة الثانية من برنامج "صنّاع الأفلام" بالتعاون مع أهم الجامعات والمؤسسات العالمية، لدعم وتطوير المواهب الإبداعية، وتنمية شغفهم والارتقاء بمهاراتهم في سماء فن صنّاعة الأفلام السينمائية.

وأشارت هيئة الأفلام بأنها قد راعت في تصميم البرنامج ثراءه وتنوّعه، وشموليّة بناء وإعداد المشاركين، بحيث تغطّي كافّة المجالات المتعلّقة بعالم صنّاعة الفيلم، وذلك اتساقاً مع جهود وزارة الثقافة الرامية إلى تطوير القطاع السينمائي في المملكة.

دورات تدريبية متنوعة في المرحلة الثانية من برنامج "صنّاع الأفلام"

أشارت هيئة الأفلام إلى أن المرحلة الثانية من البرنامج تشهد إقامة عدد من الدورات التدريبية، تقدمها الهيئة بالتعاون مع مجموعة من الجهات التدريبية والمعاهد السينمائية العالمية والمحلية، ومن أبرزها:

Le Femis، London Film School، National Film & Television School (NFTS).

ومن أبرز الدورات التدريبية في المرحلة الثانية من برنامج صنّاع الأفلام، الدورات التالية:

مقدمة في الفيلم الوثائقي، مونتاج الفيلم الوثائقي، فيلم من غير كاميرا، الاستخدام المتقدم للكاميرا واللقطة المشهدية، العمل مع الممثلين، دورة تصميم الإنتاج، إنتاج المؤثرات البصرية، أساسيات أفلام الأنيميشن ثلاثية الأبعاد، أساسيات الإدارة في الإنتاج السينمائي، خطوط الإنتاج لمديري الإنتاج، ما هي المحاسبة في الإنتاج، أساسيات المحاسبة في الإنتاج.

ودعت هيئة الأفلام الراغبين والمهتمين بصنّاعة الأفلام إلى المبادرة والتسجيل في البرنامج للحصول على أعلى المستويات من التدريب والتأهيل على يد ذوي الخبرة من المحترفين والمختصين في هذا المجال، ويمكن للراغبين في الالتحاق بالبرنامج التسجيل عن طريق الرابط الإلكتروني.

برنامج "صنّاع الأفلام"

يُذكر بأن هيئة الأفلام كانت قد أطلقت برنامج "صنّاع الأفلام" ضمن مبادرات برنامج جودة الحياة "أحد برامج تحقيق رؤية المملكة 2030" وبدعمٍ من وزارة الثقافة، ويأتي هذا البرنامج كجزء من سعي الهيئة الحثيث لتحقيق رؤية المملكة كي تكون رائدة في جميع المجالات وإكمالاً لمسيرة الإنجاز التي توجت باكتشاف ثروات وطنية شابة مبدعة.

ويسعى برنامج "صنّاع الأفلام" لتحقيق الأهداف التالية:

- اكتشاف المواهب الوطنية وتنميتها في مجال صنّاعة الأفلام من خلال توفير برامج تدريبية مكثفة وورش عمل شاملة.

- إحداث قفزة نوعية في صنّاعة الأفلام المحلية والارتقاء بها وفق المعايير العالمية.

- تعزيز شغف الجمهور بقطاع الأفلام وتشجيعهم ليخطوا خطواتهم الأولى نحو إشباع هذا الشغف.