إطلاق أولى مبادرات مكتبة الفن من معهد مسك للفنون

تشهد صالة الأمير فيصل بن فهد للفنون بالرياض انطلاق أولى مبادرات مكتبة الفن من معهد مسك للفنون، التي تهدف لاكتشاف الفنانين العرب لتعزيز وتوثيق تاريخ الفن العربي من خلال سلسلة من الكتب. وأولى نتاج مبادرة مكتبة الفن، معرض مكتبة الفن الذي يعرض تجربة حية بين تفاصيل أعمال الفنان السعودي عبدالرحمن السليمان والفنان المصري الراحل آدم حنين.

مكتبة الفن هي مبادرة تركز على توثيق ونشر سلسلة من الكتب التي تسعى لتحديد سياق يليق بالأساليب والمسيرة الفنية لفنانين سعوديين وعرب، والذي كان لهم دور بارز في تشكيل المشهد الفني الحديث. توثق أولى إصدارات مبادرة مكتبة الفن في معرض مكتبة الفن للفنان عبدالرحمن السليمان والفنان آدم حنين في صالة الأمير فيصل بن فهد للفنون بالرياض.

المعرض المصاحب لانطلاق مبادرة مكتبة الفن

يسعى معد مسك للفنون من خلال هذه المبادرة بتوفير مصادر موثوقة، وكان ذلك بالشراكة مع دار ريزولي العالمية للنشر، والمحررة أ. منى خزندار. بإصدار الكتب التي تحكي أعمال الفنان عبدالرحمن السليمان في رسوماته التي تمثل أسلوبه التجريدي، وكتاب عن الفنان آدم حنين الذي يكشف عن جانب مؤثر من إبداعاته من خلال مجموعة مختاره غير منشورة من رسومات الفحم.

يصاحب معرض انطلاقة مكتبة الفن في صالة الأمير فيصل بن فهد للفنون بالرياض، عرض نتاج أعمال إقامة مساحة بين الفن والصناعة والإبداع في برامج مثرية وتجارب فنية لمجموعة من الفنانين تحت اسم "تلاشي الحدود". ومن إقامة مساحة في معهد مسك للفنون تحدثنا الفنانة نجود العتيبي عن مشاركتها في المعرض المصاحب وعن رحلتها الإبداعية مع معهد مسك للفنون: "مشاركتي زادت من طموحي واعطتني اثراء معرفي أكثر، واحساسي بأن المسؤولين وحبهم يجعلوك تخرج كل الطاقات الكامنة في داخلك".

أحد أعمال الفنان عبدالرحمن السليمان

ومن جهتها نشرت الفنانة بشاير هوساوي من خلال منصة التواصل الاجتماعي الخاصة بها  تفاعل الزوار مع عملها الفني المعروض في المساحة الذي يناقش عدم المساواة في الأمور الحياتية الأساسية مثل الطعام عند مواجهة الانحلال والرفاهية. وعلقت على مشاركتها قائلة: "مشاركتي بالإقامة الفنية تجربة رائعة ونقلة نوعية في مهنتي الفنية أضافت لي الكثير وساهمت في تطوري"

 

يمكنكم زيارة معرض الفنان عبدالرحمن السليمان ومعرض الفنان آدم حنين وكذلك نتاج إقامة مساحة واكتشاف رحلة الفنانين المقيمين الإبداعية، واقتناء أولى إصدارات مبادرة مكتبة الفن، في صالة الأمير فيصل بن فهد للفنون بالرياض. زوروا الموقع الإلكتروني الخاصة بمعهد مسك للفنون لحجز زيارتكم.