معرض أبوظبي الدولي للكتاب.. فعاليات رائعة وبرامج حافلة لجميع أفراد الأسرة

انطلقت يوم الأحد الماضي الموافق 23 مايو الجاري فعاليات الدورة الثلاثين من معرض أبوظبي الدولي للكتاب التي ينظمها مركز أبوظبي للغة العربية التابع لدائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي.

وتشهد الدورة  الحالية من معرض أبوظبي الدولي للكتاب مشاركة واسعة من عدد كبير دور العرض العالمية والإماراتية وسط تنظيم العديد من الفعاليات.

 وتستمر فعاليات معرض أبوظبي الدولي للكتاب حتى 29 مايو الجاري في مركز أبوظبي الوطني للمعارض والذي يقام تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة .

مواعيد مميزة للزيارة.

أكثر من 100 فعّالية

وتشهد الدورة الحالية من المعرض - التي تعقد في نسختها الهجينة حضوريا وافتراضيا - مشاركات دولية ومحلية واسعة تجسد المكانة العالمية التي يحظى بها معرض أبوظبي الدولي للكتاب الذي يمثل جسرا ثقافيا وأدبيًا بين الحضارات المختلفة بما يزخر به من إصدارات وفعاليات متنوعة تلبي التطلعات المعرفية لجميع الزوار.

نسخة 2021 من معرض أبوظبي الدولي للكتاب هذا العام تشهد تنظيم أكثر من 100 فعّالية تتناول مواضيع أدبية ومهنية وتعليمية مختلفة.

حيث يستضيف معرض أبوظبي الدولي للكتاب عدد من أبرز الشخصيات في شتى المجالات من أجل مشاركة قيمة كبيرة وعمق ثقافي لنسخة 2021 من المعرض.

ويقدم معرض أبوظبي الدولي للكتاب سلسلة من البرامج الافتراضية التي تم تصميمها لتخاطب مختلف الفئات العمرية الذين تتراوح أعمارهم من 5 سنوات وحتى 18 سنة، لتشمل بذلك الفئتين المدرسية والجامعية.

برامج حافلة لجميع أفراد الأسرة

كما سيتم تنظيم عدد من الأنشطة التعليمية وورش العمل على أرض المعرض للأطفال من مختلف الفئات العمرية بالتعاون مع المجمع الثقافي.

والى جانب المحتوى الثقافي، والمهني، والتعليمي، سيستمتع زوار المعرض بمجموعة من الجلسات والفعاليات التي تغطي طيفاً مختلفاً من المجالات الإبداعية والفنية

كجلسة الشيف الشهير جينارو كونتالدو التي يتحدث فيها عن شغفه بالأكل الإيطالي وعن كتابه "باستا بيرفيكتو"، والأمسية شعرية بمشاركة نجوم الغانم، وعفراء عتيق، ومارك فيدز، وشمّة البستكي، وزينة هاشم بيك، ودانابيل جوتيريز، وكارلوس أندريس جوميز.

 حمل تطبيق معرض أبوظبي الدولي للكتاب واحصل على تذكرتك اليوم مجاناً.

مواعيد الزيارة

 إدارة معرض أبوظبي الدولي للكتاب أكدت التزامها بأعلى المعايير لضمان سلامة الزوّار والعارضين والعاملين في المعرض، حيث يتوجّب على الزوّار التسجيل مسبقاً للحصول على بطاقة دخول إلكترونية، كما يتم فحص درجة الحرارة عند المداخل واتباع حزمة من إجراءات السلامة والتباعد الاجتماعي.

 ويستقبل معرض أبوظبي الدولي للكتاب زوّاره في مركز أبوظبي الوطني للمعارض حتى 29 مايو 2021، ويفتح معرض أبوظبي الدولي للكتاب أبوابه من الساعة 9 صباحاً وحتى الساعة 10 ليلاً من الأحد إلى السبت، ومن الساعة 4 عصراً وحتى الساعة 10 ليلاً يوم الجمعة.