مهرجان الشارقة القرائي للطفل.. احتفالية ثقافية متنوعة وفعاليات محببة للكبار والصغار

مهرجان الشارقة القرائي للطفل

مهرجان الشارقة القرائي للطفل

أنشطة وفعاليات مميزة بإنتظار الصغار

أنشطة وفعاليات مميزة بإنتظار الصغار

وفعاليات متنوعة للأطفال

وفعاليات متنوعة للأطفال

السعادو تطغو على جميع الزوار

السعادو تطغو على جميع الزوار

مهرجان الشارقة القرائي للطفل

مهرجان الشارقة القرائي للطفل

والعديد من الأنشطة الساحرة بإنتظار الزوار

والعديد من الأنشطة الساحرة بإنتظار الزوار

تزخر دولة الإمارات العربية المتحدة بوجود العديد من الفعاليات والاحتفاليات والمهرجانات الثقافية والفنية التي تعمل على توفير أكبر قدر من الوعي المعرفي والأنشطة المحببة للكبار والصغار.

وعلى مستوى الثقافة والقراءة تنظم دولة الإمارات العديد من الفعاليات والاحتفاليات الفنية والثقافية والتي نذكر منها اليوم مهرجان الشارقة القرائي للطفل.

أكثر من مجرد مهرجان قرائي

يعتبر مهرجان الشارقة القرائي للطفل أكثر من مجرد مهرجان قرائي، حيث يعد المرجان احتفالية شاملة تتجاوز متعتها الصغار، بل تسعد جميع أفراد العائلة وتغرس في الأطفال حب القراءة منذ الصغر.

ويقام المهرجان سنويًا بتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى للاتحاد حاكم الشارقة، ورعاية قرينته سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، رئيس المجلس الأعلى لشؤون الأسرة في إمارة الشارقة.

ومن أجل تزيد متعة الصغار والكبار بالعديد من الأنشطة في مهرجان الشارقة القرائي للطفل يمكنهم التمتع بالدخول مجاني لفعاليات المهرجان المحبب لنفوس الصغار والكبار.

أنشطة عالمية

وفي هذا السياق من المقرر أن يستضيف مهرجان الشارقة القرائي للطفل في دورته الـ 12 التي تنظمها هيئة الشارقة للكتاب تحت شعار "لخيالك" خلال الفترة من 19 إلى 29 مايو الجاري 16 كاتبا وروائيا أجنبيا للمشاركة في فعاليات وجلسات المهرجان التي تعقد على أرض الواقع في مركز إكسبو الشارقة وبشكل افتراضي عبر تقنيات الاتصال المرئي.

وتشمل قائمة الضيوف الذين يستضيفهم المهرجان على أرض الواقع الكاتبة الكولومبية كلاوديا رويدا والكاتب والرسام مات لاموث والكاتبة أمبيكا أناند بروكوب والكاتب كيفن شيري، ومن أوزبكستان يستضيف المهرجان الكاتبة والرسامة دينارا ميرتاليبوفا، كما يشارك في المهرجان كل من سوادي مارتن من ساحل العاج والكاتبة الباكستانية زنوبيا أرسلان وتحل من اليابان ضيفة على المهرجان الكاتبة ميساكو روكس.

مواعيد الزيارة

ويمكن لجميع أفراد الأسرة التمتع بزيارة مهرجان الشارقة القرائي للطفل في الفترة من السبت إلى الأربعاء: 4 عصراً – 10 مساءً ويومي الخميس و الجمعة:  4 عصراً-  11مساءً.