بالفيديو: أمانة الرياض تجمل جداريات أنفاق العاصمة بأيدي الفنانين والفنانات السعوديين

 أمانة الرياض تجمل جداريات انفاق العاصمة بأيدي الفنانين والفنانات السعوديين

أمانة الرياض تجمل جداريات انفاق العاصمة بأيدي الفنانين والفنانات السعوديين

اكتمال إنجاز تجميل نفق

اكتمال إنجاز تجميل نفق

أمانة منطقة الرياض

أمانة منطقة الرياض

تسعى الأمانة لتحسين المشهد الحضري في الرياض

تسعى الأمانة لتحسين المشهد الحضري في الرياض

تضمنت الجداريّات بيتًا من قصيدة وطنية

تضمنت الجداريّات بيتًا من قصيدة وطنية

جانب من العمل على الجدارية

جانب من العمل على الجدارية

"نحو مدينة حاضنة للفن وداعمة للموهوبين، تتواصل أعمالنا لتعزيز البُعد الإبداعي في مدينة الرياض وفراغاتها العامة" هذه العبارة التي اختارتها أمانة منطقة الرياض عند نشرها مقطع فيديو لاكتمال إنجاز تجميل نفق تقاطع طريقي الملك خالد والأمير عبدالعزيز بن ثنيان، بالتعاون مع فنانين وفنانات سعوديين.

بالفيديو: أمانة الرياض تجمل جداريات أنفاق العاصمة بأيدي الفنانين والفنانات السعوديين

أكملت أمانة منطقة الرياض، بالتعاون مع رسامين مواطنين، أعمال تجميل جداريّات نفق تقاطع طريقي الملك خالد والأمير عبدالعزيز بن ثنيّان، ضمن جهود الأمانة الهادفة إلى تحسين المشهد الحضري في المدينة، وتعزيز المظاهر الفنية والإبداعية في الفراغات العامة بالعاصمة، وبمشاركة نخبة من المواهب الوطنيّة المبدعة.

وتضمنت الجداريّات بيتًا من قصيدة وطنية يعبّر عن تلاحم القيادة والشعب، ويؤكد عمق الانتماء الوطني من خلال توظيف الموروث الشعري في تجميل الأماكن العامة، وربط الحاضر المزدهر بالماضي المجيد.

ونشرت أمانة منطقة الرياض عبر حسابها الرسمي في "تويتر" مقطع فيديو لأعمال تجميل جداريّات النفق، الذي نُفذ بمشاركة نخبة من المواهب الوطنيّة المبدعة، وأرفقته بتغريدة جاء فيها:

(نحو مدينة حاضنة للفن وداعمة للموهوبين، تتواصل أعمالنا لتعزيز البُعد الإبداعي في مدينة الرياض وفراغاتها العامة..

أنجزنا تجميل نفق تقاطع طريقي الملك خالد والأمير عبدالعزيز بن ثنيان بالتعاون مع فنانين سعوديين، تماشيًا مع مستهدفات أنسنة العاصمة، وتحقيقًا لتطلعاتكم في مدينتهم).

أعمال تجميل الجداريات في الرياض

جاء نفق تقاطع طريقي الملك خالد والأمير عبدالعزيز بن ثنيّان كثالث المواقع التي شهدت أعمال تجميل الجداريات، بعد نفق الدرعية، وميدان القاهرة، وتتكامل مع العديد من البرنامج والمبادرات النوعية التي أطلقتها الأمانة بهدف تحسين المشهد الحضري للمدينة والارتقاء بجودة الحياة فيها، وإضفاء طابع جماليّ على الأماكن العامة والحيويّة في المدينة.

وتستهدف أمانة منطقة الرياض العديد من الأنفاق في المدينة، وتعمل في ضوء خطة استراتيجية تهدف إلى تحويل الرياض لمسرح فنيّ مفتوح، تماشيًا مع استراتيجية العاصمة المنبثقة من رؤية المملكة 2030 وبرامجها الطموحة.

ويهدف برنامج تجميل جداريّات الأنفاق إلى الاستفادة من الطاقات الوطنية المبدعة وتهيئة المساحات المناسبة لها لتُسهم في تعزيز جماليّة الفضاء العام، وتشارك في تحقيق المستهدفات الوطنية للمدينة.

يُذكر بأن أمانة منطقة الرياض قد أطلقت فعالية "تجميل جداريات الرياض" إحدى مبادرات الأمانة لتحسين المشهد الحضري ورفع مستوى الذوق العام، وهي متماشية مع أهداف رؤية المملكة 2030 وبرامج التحول الوطني في القطاع البلدي، وتسعى الفعالية إلى نشر الوعي بقيمة الأعمال الفنيّة ودورها في تنمية حسّ انتماء الإنسان للمكان، ومساهمتها في الارتقاء بمستوى الذوق العام، وتعزيز الشعور بالمسؤولية تجاه الأماكن العامة بوصفها مكتسبات وطنيّة، إضافة إلى دعم مشاركة أفراد المجتمع في الأنشطة الفنية ذات البعد الجمالي.