المصور "عبدالله الشيخ" ينال المركز الأول في جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر بالإمارات

فاز المصور السعودي المبدع "عبدالله الشيخ" في المركز الأول في مسابقة خليفة الدولية لنخيل التمر بالإمارات، في فئة "الإنسان ونخلة التمر"، بدورتها الثانية عشرة 2021.

المصور "عبدالله الشيخ" ينال المركز الأول في جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر بالإمارات

أعلنت الأمانة العامة لجائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي، أسماء الفائزين في مسابقة التصوير الدولية "النخلة في عيون العالم" بدورتها الثانية عشرة 2021، بدولة الإمارات العربية المتحدة.

وتضمنت النتائج حصول المصور الفوتوغرافي "عبد الله بن حسين بن أحمد الشيخ" من المملكة العربية السعودية، على المركز الأول، بصورته التي حملت عنوان "واحة الأحساء"، فيما عبر المصور "عبدالله الشيخ" عبر حسابه على "أنستجرام"، عن فخره بهذا الإنجاز الذي حققه لوطنه، وحمد الله على هذا الإنجاز.

المصور "عبدالله الشيخ"

يُضاف هذا التميز الذي حققه المصور "عبدالله الشيخ" إلى إنجازاته المتنوعة والمشرفة والتي أثبتت قدرة المصورين السعوديين بمواهبهم وعطاءاتهم على تقديم المحتوى الفني للعالمية.

وكان المصور الشيخ قد حصل على جوائز عديدة في هذا المجال، ومنها الفوز بجائزة الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الدولية عام 2019 بمحور أبواب، وفوزه بجائزة مسابقة ألوان السعودية عام 2013م.

وكذلك حظي المصور "عبدالله الشيخ" بتكريم خاص من الأمير سلطان بن سلمان آل سعود عام 2018م تقديراً للجهود التي يبذلها في إبراز زوايا الوطن من مواقع سياحية وطبيعية وتراثية إضافة إلى تحوله لتسليط الضوء على عنصر الحداثة والبنى التحتية، حيث ساهمت اعماله المصورة في إبراز المواقع السياحية والتراثية بالأحساء، وتسليط الضوء على المشاريع الحديثة وتطور البنية التحتية فيها من خلال التصوير الفوتوغرافي، فضلاً عن المساهمة في وضع الأحساء على غلاف اهم المجلات العالمية "ناشيونال جيوغرافيك".

وكان من أبرز أعماله فيلم "الأحساء الثقافة المتجددة"، والذي تم عرضه على لجنة اليونسكو للمساهمة في دعم ملف انضمام الأحساء للمدن المبدعة، وفيلم نبع النخيل "عين ام سبعة"، والذي تم تسليط الضوء فيه على طبيعة الأحساء وعيونها.

مسابقة التصوير الدولية "النخلة في عيون العالم" بدورتها الثانية عشرة

تم اعلان أسماء الفائزين في مسابقة التصوير الدولية "النخلة في عيون العالم" بدورتها الثانية عشرة، والتي تضمنت النتائج التالية:

ـ الفئة الأولى "نخلة التمر": جاء في المركز الأول المصور سيد عمار السيد أحمد السيد عبدالله العاشور من الإمارات، وفاز بالمركز الثاني المصور خالد جمعة عبدالرحمن مراد البلوشي من الإمارات، وفي المركز الثالث المصورة جين إيڤون دي وال من جمهورية جنوب إفريقيا.

ـ الفئة الثانية "الانسان ونخلة التمر": حاز على المركز الأول المصور عبد الله بن حسين بن أحمد الشيخ من المملكة العربية السعودية، وفي المركز الثاني المصور هشام رمضان شعبان جبر حسن من مصر، وفي المركز الثالث المصور حسني المعلومي من المملكة المغربية.

يُذكر بأن أمين عام جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي، الدكتور عبدالوهاب زايد، قد أشار إلى أن ما حققته المسابقة خلال 12 عامًا يعزز علاقة الإنسان بشجرة نخيل التمر عبر توظيف فنّ التصوير الفوتوغرافي كوسيلة لتنمية وعي الجمهور بأهمية شجرة نخيل التمر، منوها إلى أن الدورة الثانية عشرة من المسابقة تميزت بمشاركة 752 مصورًا يمثلون 25 دولة حول العالم وبلغ عدد الصور المشاركة 2263 صورة من أجمل الصور التي عبرت عن حبهم لشجرة نخيل التمر وعلاقتهم بالشجرة المباركة.