الفنانة الإماراتية فاطمة سالمين.. نظرة فنية مبتكرة وأعمال خلابة

تزخر دولة الإمارات العربية المتحدة بمواهب أبناءها الشباب في شتى مجالات الحياة والفنون المختلفة التي يرسمون من خلالها مستقبلا مشرقا للوطن الأم.

وفي تقريرنا اليوم نسلط الضوء على فنانة إماراتية موهوبة مرت بالعديد من التجارب الفنية الملهمة التي ساهمت في تكوين شخصيتها الفنية المميزة حتى أصبحت مع مرور الوقت أحد أبرز الفنانات في دولة الإمارات العربية المتحدة.. أنها الفنانة الإماراتية المبدعة فاطمة سالمين.

حلم البدايات

الفنانة الإماراتية المبدعة فاطمة سالمين من مواليد عام 1990 ميلادي، وهي عضوه في جمعية الإمارات للخط العربي والزخرفة الإسلامية.

منذ نعومة أظافرها بدأت الفنانة الإماراتية المبدعة فاطمة سالمين تستشعر موهبتها الفنية المميزة وتعمل على تطويرها بشكل مستمر حتى تحقق حلمها، حتى وصلت بالنهاية إلى هدفها في تحقيق الريادة والتفوق.

تعد الفنانة الإماراتية المبدعة فاطمة سالمين إحدى طالبات الأستاذ ياسر العشري الذي قدمه بريشته المميزة العديد من الاعمال والخطوط والزخارف المميزة.

جوائز وإنجازات

ونتيجة لموهبتها الفنية الفريدة استطاعت الفنانة الإماراتية المبدعة فاطمة سالمين في عام 2018 ميلادي الحصول على جائزة الخطاط الإماراتي لملتقى الشارقة للخط العربي.

كما استطاعت الفنانة الإماراتية المبدعة فاطمة سالمين الحصول أيضاً على جائزة العويس للإبداع فئة الشباب لمرتين لتؤكد على موهبتها الفنية الكبيرة وقدراتها الفذة في مجال الخط والزخارف.

واستطاعت الفنانة الإماراتية المبدعة فاطمة سالمين المشاركة في العديد من المعارض والمهرجانات داخل وخارج دولة الإمارات العربية المتحدة.

وتعتبر الفنانة الإماراتية المبدعة فاطمة سالمين الخط الديواني الجلي والثلث الجلي هما من الخطوط الجميلة وأحد أشهر الخطوط حيث يعدان الخطين المفضلين لدى الفنانة الشابة.

إبداع وابتكار

وتفضل الفنانة الإماراتية الموهوبة فاطمة سالمين الخط الديواني الجلي والثلث الجلي نظرا لتميزهما وإمكانية تطويعهما بشكل سلسل إضافة إلى التناسق في استخدامهما بما يتلاءم مع شخصية الفنانة الإماراتية المبدعة.

وترى الفنانة المبدعة أن علاقة الألوان بالخطوط هي علاقة قوية حيث تزيد الألوان من جمال الخطوط ومظهرها المبدع وتؤكد الفنانة الموهوبة أنها حاولت توظيف الحروف العربية بشكل مبتكر وجذاب بأسلوبها المميز والمختلف.