هيئة فنون العمارة والتصميم تطلق مسابقة تصميم جوائز "كأس السعودية 2022"

هيئة فنون العمارة والتصميم تطلق مسابقة تصميم جوائز كأس السعودية 2022

هيئة فنون العمارة والتصميم تطلق مسابقة تصميم جوائز كأس السعودية 2022

 اهداف مسابقة تصميم جوائز كأس السعودية 2022

اهداف مسابقة تصميم جوائز كأس السعودية 2022

 مسابقة تصميم جوائز كأس السعودية 2022

مسابقة تصميم جوائز كأس السعودية 2022

هيئة فنون العمارة والتصميم

هيئة فنون العمارة والتصميم

أطلقت هيئة فنون العمارة والتصميم مسابقة بعنوان "تصميم كأس السعودية" خاصة بتصميم كؤوس وجوائز أشواط "كأس السعودية" لسباقات الخيل لعام 2022 بهدف اكتشاف وإبراز المواهب المحلية في القطاع، وتمكينها وتنمية قدراتها.

هيئة فنون العمارة والتصميم تطلق مسابقة تصميم جوائز "كأس السعودية 2022"

أعلنت هيئة فنون العمارة والتصميم عن إطلاقها لمسابقة "تصميم كأس السعودية" الموجهة للمصممين والطلاب ومؤسسات التصميم، والتي تستهدف من خلالها المواهب الطموحة للعمل على تصاميم كؤوس وجوائز الأشواط الثمانية لكأس السعودية 2022.

ونوهت هيئة فنون العمارة والتصميم إلى أن إطلاقها لمبادرة ''مسابقات العمارة والتصميم'' الموجهة للمجالات التي تندرج تحت مظلتها، والتي حملت عنوان "مسابقة تصميم كأس السعودية"، هي مسابقة لتصميم الكؤوس والجوائز لأشواط كأس السعودية لسباق الخيل لعام 2022، بينما جاءت انطلاقاً من حرص الهيئة على اكتشاف ودعم المواهب المحلية في مجالات العمارة والتصميم.

وتأتي مشاركة هيئة فنون العمارة والتصميم في إطار تعاون نادي سباقات الخيل مع عدد من الهيئات الثقافية التابعة لوزارة الثقافة، بهدف ترسيخ الهوية الثقافية المحلية في سباقات "كأس السعودية" من خلال برنامج ثقافي متنوع.

مسابقة "تصميم كأس السعودية": الأهداف والمجموعات

تسعى هيئة فنون العمارة والتصميم من خلال مسابقة "تصميم كأس السعودية"، لتحقيق الأهداف التالية:

- إبراز المواهب المحلية في القطاع وتمكينهم وإشراكهم في تصميم منتجات ثقافية استثنائية.

- تطوير وتنمية القدرات المحلية في مجال التصميم الصناعي (تصميم المنتجات).

ونوهت الهيئة إلى أن هذه المسابقة ستتيح الفرصة للمصممين المؤهلين للمرحلة النهائية بالمشاركة في ورشة عمل تصميمية، وستمكنهم هذه الورشة من إجراء بعض التغييرات واللمسات النهائية على تصاميمهم، قبل الدخول في مرحلة التقييم النهائية، بينما تسعى الهيئة من خلال هذه المسابقة إلى تصميم مجموعات متكاملة من الكؤوس والجوائز لجميع الأشواط، تُمنح لملاك الخيول والمدربين والخيّالة، من خلال تصميم 23 قطعة ذات صبغة ثقافية استثنائية متوافقة مع الإرث الثقافي للمملكة.

علما بأن المسابقة مخصصة لتصميم مجموعات متكاملة من الكؤوس والجوائز للأشواط الثمانية التابعة لكأس السعودية 2022، حيث سيكون لكل مشارك حرية المشاركة باختيار مجموعة تصميم واحدة على الأقل من ثمان مجموعات تصميم، ويجب أن يقوم المشارك برفع ملفات مستقلة لكل مجموعة تصميم يشارك بها، وستتم مراجعة جميع التصاميم المقدمة وتصفيتها، حيث سيتم اختيار أفضل ثلاثة مشاركات لكل مجموعة تصميم والتأهل للمرحلة النهائية، وهذه المجموعات الثمانية هي: 

(كأس نيوم، كأس الـ 1351، كأس البحر الأحمر، كأس العبية، كأس نادي سباقات الخيل، كأس ديربي السعودية، كأس الرياض السريع، كأس السعودية).