بمناسبة يوم الحب.. كاتبات سعوديات قدمن روايات الحب بطريقة إبداعية

نالت الكثير من الكاتبات والروائيات السعوديات شهرة واسعة في مجال الرواية، بإبداعاتهن الأدبية اللافتة والجاذبة، ونجحت الكثيرات منهن بتقديم الروايات الرومانسية وروايات الحب بطريقة إبداعية متميزة، وفي إطار ذلك وبمناسبة يوم الحب اخترنا لكم كاتبات سعوديات قدمن روايات الحب بطريقة إبداعية.

أثير النشمي رواية "أحببتك أكثر مما ينبغي"

أبرز مؤلفات الروائية السعودية أثير النشمي

قدمت الروائية والكاتبة السعودية المبدعة "أثير عبدالله النشمي" رواية "أحببتك أكثر مما ينبغي" والتي تُعد من أجمل الروايات الرومانسية السعودية، حيث تسرد أحداث الرواية قصة الشابة العربية التي أُرسلت للدراسة في منحة بكندا، ليدق قلبها للمرة الأولى في عمرها على يد إحدى الشباب العرب، فتتطور علاقتهما حتى وقعَا في حب بعضهما البعض، لتتوه بطلة الرواية بين الحب والغيرة القاتلة والشكوك المستمرة.

علما بأن الروائية "أثير النشمي" قد تميزت بثقافتها العالية وبأسلوبها الأدبي الفريد خاصّة في بعضٍ من رواياتها التي تتحدث عن معاني الصداقة والحب والعاطفة، والتي أغنت بهم الرواية السعودية النسائية بأحاسيسها الأنثوية العميقة، حيث أصدرت عدّة روايات أبدعت فيها، ومن أبرزها "في ديسمبر تنتهي كل الأحلام"، "فلتغفري"، "ذات فقد"، "عتمة الذاكرة".

غادة عبود ورواية "بيبولار"

الكاتبة السعودية غادة عبود وروايتها بيبولار

أبدعت الكاتبة السعودية "غادة عبود" من خلال روايتها "بيبولار" والتي تعد من أجمل الروايات الرومانسية السعودية، والتي تسرد قصة البطلة كرمة التي قررت أن تعزل نفسها بعيداً عن العائلة والعالم بعد إصابتها بمرض ثنائي القطب، إلا أن عمر المهندس المعماري يقرر اقتحام عالمها ويختطفها من مرضها النفسي ومخاوفها إلى عالم مليء بالحب والرومانسية.

علما بأن الإعلاميّة والكاتبة غادة عبود خريجة الجامعة الأميركيّة في القاهرة، تمتلك خبرة إعلامية متميزة، سواء في الصحافة أو في وسائل الإعلام من "عرب نيوز" إلى قناة "العربية"، وتقديمها لبرنامج "لها" في التلفزيون السعودي والذي طرحت من خلاله قضايا مهمة في الثقافة والأدب والفن من خلال أسئلة تلامس الجانب الإنساني ليستفيد المشاهد من التجربة، وكذلك اقتحمت الاعلام المصري في "اليوم السابع"، بينما سعت بعدها لتوثيق اسمها كروائية متفرّغة للعمل الأدبي.

زينب البحراني ورواية "لأني أحبها"

مؤلفة الروايات زينب البحراني

تعد رواية "لأني أحبها" احدى التجارب المتميزة في مسيرة الأديبة والقاصة الروائية السعودية "زينب على البحراني" والتي قادت من خلالها القراء إلى عالم من الرومانسية الساحرة بمذاق فريد، حيث تدور أحداثها العاطفية بين بطلي الرواية على أرض الصراع بين العقل والقلب، وبين المشاعر والتجارب، لتصل بالقراء في ختامها إلى مرفأ الأمل بالحُب والحياة.

علما بأن الروائية السعودية "زينب علي البحراني" قاصة وروائية وكاتبة مقالات ثقافية ومجتمعية، ومُعدة استطلاعات صحفية بين حين وآخر، ولها عدة إصدارات مطبوعة، من أبرزها (فتاة البسكويت- مجموعة قصصية، مذكرات أديبة فاشلة- جانب من سيرة ذاتية، هل تسمح لي أن أحبك؟- رواية).

منى المرشود ورواية "أنت لي"

رواية أنت لي للكاتبة منى المرشود

تناولت الكاتبة الدكتورة "منى المرشود" أحداث روايتها الرومانسية الجميلة "انت لي" بأسلوب شيق وممتع، بعالم مليء بالتفاصيل الدافئة، وبتسلسل جاذب للأحداث الشيقة التي نسجتها من وحي خيالها، حيث قامت بتقسيم أحداث الرواية إلى حلقات متسلسلة بحسب المراحل العمرية للبطل والبطلة، مع الاهتمام بأدق تفاصيل حياتهما.

ولقد تميزت الكاتبة والروائية "منى المرشود" بطريقتها البسيطة في الكتابة وتناولها الموضوعات العاطفية، ولقد نشرت العديد من الروايات ومن أشهرها رواية "أنت لي" من خلال (الجزء الأول والجزء الثاني)، وكذلك رواية "الملاك الأعرج"، و"أنا ونصفي الآخر"، و"فجعت قلبي".