الفنان السعودي عبدالرحمن الشاهد.. لوحات فنية مبدعة وحروف خلابة

موهبة سعودية وقدرات خاصة لفنان سعودي شاب أبدع في تحويل فن الخط العربي من مجرد حبر على ورق إلى لوحة فنية بديعة ترسم صورة فنية متكاملة في أذهن كل من يشاهدها.

وفي تقريرنا اليوم نسلط الضوء على أحد الشباب السعودي الموهوب في فن الخط العربي والذي بدأ مشوار حياته الفنية بجوار المسجد الحرام ليقدم أجمل اللوحات الفنية بريشته المميزة.. أنه الفنان والخطاط السعودي الموهوب عبدالرحمن الشاهد.

إبداع وحرص

بدأ الفنان والخطاط السعودي الموهوب عبدالرحمن الشاهد مشواره الناجح في عالم الخط العربي بعد أن درس في قسم العمارة الإسلامية بجامعة في كلية الهندسة والعمارة الاسلامية

ونظرا لحبه الشديد للخط العربي وفنونه المختلفة حرص الفنان السعودي عبد الرحمن الشاهد على تعلم فن الخط العربي في الحرم المكي الشريف.

عبد الرحمن الشاهد نفذ مدخل معرض جدة الدولي للكتاب في عام 2016- المصدر صفحة الفنان

وبفضل عشقه للخط العربي والفن بشكل عام أستطاع الفنان السعودي الموهوب أن يحصل على الإجازة في الخط العربي في العام  1433 هجرية.

حصول الفنان الموهوب عبد الرحمن الشاهد على إجازة الخط جاءت بمثابة إنجاز كبير للخطاط السعودي حيث تلك المرة الأول في تاريخ المملكة التي يحصل فيها خطاط سعودي على إجازة في الخط العربي.

تكريم وتقدير

وتم تقديم شهادة الإجازة في الخط العربي للفنان الموهوب عبدالرحمن الشاهد وتكريمه في معرض من وحي الحرف الذي أقيم في العام 2013 م في عروس البحر الأحمر جدة.

الفنان السعودي المبدع "الشاهد" سرعان ما أستطاع إثبات قدراته الفنية الفذة في عالم الخط العربي ليقوم بتدريس فن الخط العربي في الحرم المكي الشريف.

لوحات عبد الرحمن الشاهد تجمع بين جمال الخط العربي وروعة الكتابة- المصدر صفحة الفنان

كما قام الفنان الموهوب عبد الرحمن الشاهد بتقديم العديد من المحاضرات العلمية عن الفن الإسلامي للطلاب والدارسين والباحثين في هذا المجال الدقيق، كما أن له العديد من البحوث المنشورة في مجال الفن الإسلامي.

وأستطاع الفنان السعودي عبدالرحمن الشاهد الحصول على مراتب الريادة في العديد من المسابقات والمحافل الفنية الخاصة بفن الخط العربي حيث أستطاع الحصول على المرتبة الأولى في مسابقة عكاظ الدولية للخط العربي في العام 1432 هجرية.

إنجازات عالمية ومحلية

كما حصد الفنان الموهوب عبد الرحمن الشاهد المرتبة الأولى أربع مرات متتالية في مسابقة الخط العربي التابعة لوزارة التعليم السعودية ليؤكد على موهبة الفنية الفذة.

كما شارك الفنان عبدالرحمن الشاهد في العديد من المعارض الفنية المحلية والعالمية في كل من الإمارات، الكويت ، الجزائر، المغرب، إيطاليا ، ألمانيا، الصين، اليابان، أذربيجان، كوريا، فرنسا.

ونظرا لروعة لوحاته الفنية وخطوطه الجذابة حرصت العديد من الجهات العالمية والسعودية على اقتناء لوحاته الفنية المميزة مثل مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي بالمدينة المنورة ومنظمة اليونسكو بباريس ونهاية بجامعة الإمام محمد بن سعود بالرياض.

كما حرص العديد من المثقفين والأدباء السعوديين على اقتناء لوحات الفنان عبدالرحمن الشاهد مثل وزير الثقافة الأسبق الدكتور محمد عبده يماني رحمه الله وصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان أمير منطقة المدينة المنورة ليؤكد الفنان الموهوب على قدراته المميزة في عالم الخط العربي.