المصور الإماراتي عمار العطار.. صور مبدعة وأعمال مبتكرة

تزخر دولة الإمارات العربية المتحدة بمواهب أبناءها في كافة المجالات الفنية والمجتمعية والعلمية المختلفة التي تدفعهم لتحقيق الإنجازات الواحدة تلو الأخرى.

انطلاق المواهب الإماراتية الفنية في شتى المجالات نحو تحقيق الإنجازات المتتالية في المحافل الفنية المختلفة جاء بفضل الدعم المتواصل والمستمر من قبل القيادة الرشيدة للدولة التي تؤمن بأن السبيل الوحيد لتقدم الإمارات هو سواعد أبناءها.

وفي هذا التقرير نحاول تسليط الضوء على واحد من المواهب الفنية الإماراتية الشابة التي قدمت العديد من الأعمال الفنية المبتكرة والمميزة.. أنه الفنان والمصور الإماراتي عمار العطار.

مهارات مميزة لفنان مبتكر

بداية مشواره الاحترافي

بدأ الفنان الإماراتي عمار عطار مشوار شغفه بالتصوير والفن من خلال دراسته بالجامعة وكان يعشق فن التصوير ولكن من خلال الهاتف الجوال، الأمر الذي دفعه لالتقاط العديد من الصور الخلابة عبر كاميرا هاتفه الجوال.

الصور الخلابة التي ألتقطها عمار العطار بهاتفه الجوال كانت بداية مشواره الاحترافي حيث بدأ في مشوار التصوير الاحترافي بالعام 2003 م عندما قام بشراء أول كاميرا احترافيه له.

عشق فنان الوسائط المتعددة عمار العطار لفنون التصوير دفعه لتعليم نفسه بنفسه وقرر في العام 2006 م الالتحاق بجمعية الإمارات للتصوير في الشارقة.

ومن أجل الارتقاء بموهبته الواضحة في عالم التصوير خضع الفنان الإماراتي عمار العطار للعديد من الدورات التعليمية وورش العمل في التصوير الاحترافي في جمعية الإمارات للتصوير في الشارقة.

وبعد ذلك بدأ الفنان والمصور الإماراتي عمار العطار في إقامة معارضه الخاصة وبدأ صوره في الانتشار بالأوساط الفنية ليبدأ حلمه في السطوع بعالم الفن.

نظرة مختلفة بعدسة عمار العطار

موهبة فريدة

شارك الفنان الإماراتي الموهوب في برنامج الفنان المقيم في دبي من اكتساب المزيد من المهارات الفنية في مشواره لاحتراف التصوير وحصد العديد من الجوائز عن أعماله الفنية المختلفة.

ومن ضمن معارضه الشخصية "غرف الصلاة" في صالة عرض كوادرو في إمارة دبي وذلك في العام 2012 م وتعرض أعمال الفنان والمصور الإماراتي عمار العطار في العديد من الجهات الفنية بالإمارات وحول دول العالم.

ومن ضمن الجهات الفنية التي يعرض بها عمار العطار أعماله مؤسسة بارجيل للفنون وكذلك مركز مرايا للفنون بالإضافة للمتحف البريطاني.

عاشق للوطن

كما انضم عمار إلى مركز تشكيل الإماراتي في العام 2012 م ليؤكد على قيمته الفنية الكبيرة في عالم التصوير حيث أصبح العضو رقم 222 في مركز تشكيل بالإمارات.

ومن ضمن أبرز المعارض التي عرض فيها الفنان الإماراتي الموهوب معرض صورة جيل الذي عرض في عام 2010 م ومعرض "على قول المثل" في عام 2011 م وبالعام 2012 م عبر عن حبه لوطنه الأم من خلال معرض "موطني" في 2012 م.

مسيرة حافلة بالعطاء والإنجازات وموهبة أجمع عليها النقاد وعشاق الفن بالعالم والإمارات أظهرت الشخصية الحقيقة للفنان الموهوب عمار العطار.