مسجد "غازي القصيبي" الأيقونة المعمارية المتميزة في مركز مدينة الجبيل الاقتصادية

تحتضن الجبيل الصناعية إنشاء مسجد "غازي القصيبي" الذي سيمثل أيقونة معمارية متميزة في مركز مدينة الجبيل الاقتصادية، والذي يعد ضمن مبادرات شركة "سابك" الخيرية بإنشاء مسجد يحمل اسم الوزير الراحل الدكتور "غازي القصيبي" تكريماً له من مجلس إدارة الشركة.

مسجد "غازي القصيبي" الأيقونة المعمارية المتميزة في مركز مدينة الجبيل الاقتصادية

تتولى شركة سابك في مركز مدينة الجبيل الاقتصادية بـ "الجبيل الصناعية" إنشاء مسجد الدكتور "غازي القصيبي" ليكون مَعْلَماً معمارياً متميزاً غنيّا بالمفردات المعمارية.

ولقد تم تصميم المسجد بواسطة مكتب معماري بريطاني، وكانت الفكرة الملهمة بالنسبة للتصميم هي "الصدفة"، وسوف يتم بناء المسجد بطريقة مستدامة وصديقة للبيئة في الجبيل.

وفي إطار ذلك فلقد نشر حساب "مشاريع السعودية" عبر حساباته في موقع التواصل الاجتماعي، جانبا من أعمال تنفيذ مسجد غازي القصيبي الواقع في مركز مدينة الجبيل الاقتصادية بـ "الجبيل الصناعية".

مسجد "غازي القصيبي"

سيتم إنشاء مسجد "غازي القصيبي" على مساحة تبلغ 43 ألف م2 بسعة تصل إلى 1000 مصلٍ وساحة تستوعب 1500 مصلٍ إضافي بالجبيل الصناعية، ولقد تم اختيار تصميمه بأسلوب فريد على شكل "صَدَفة" لينسجم مع المناظر الطبيعية لمنطقة الكورنيش في مدينة الجبيل الصناعية.

يُذكر بأن بادرة شركة "سابك" ببناء جامع يحمل اسم الدكتور "غازي القصيبي" رحمه الله، هي تعبير عن وفاء الشركة للوزير الراحل باعتباره أحد الرواد الذين وضعوا اللبنات الأولى للتأسيس وأثروا مسيرة الشركة.