شعار عام الخط العربي 2021 يضيء قمة جبل طويق

احتفالاً بالعام الجديد لمبادرة عام الخط العربي 2021، تنظم الوزارة عرض مرئي يضيء قمة جبل طويق بشعار المبادرة الجديدة "عام الخط العربي"، من تصميم الخطاط السعودي فهد المجحدي.

ضمن جهود وزارة الثقافة بقيادة الوزير، الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان آل سعود، في تحويل فن الخط العربي إلى أيقونة تمثل الهوية الثقافية للمملكة، انطلقت مبادرة عام الخط العربي في العام الماضي، واليوم تدشن وزارة الثقافة العام الجديد لمبادرة عام الخط العربي 2021، بعرض مرئي يخطف الأنظار في أعلى جبل طويق. يتضمن العرض شعار المبادرة الجديد والحروف العربية المتشابكة في تمثيل النمط الجمالي للخط العربي في أيقونة تمثل الهوية الثقافية للمملكة.

شعار عام الخط العربي 2021 يضيء قمة جبل طويق- حساب انستقرام وزير الثقافة

في تعزيز الهوية الذهنية لمبادرة عام الخط العربي في تحويل فن الخط إلى أيقونة تمثل الهوية الثقافية للسعودية، تمكن الخطاط السعودي "فهد المجحدي" @fahad_s_mj من تصميم شعار المبادرة الجديد لعام 2021، من فن الخط العربي وهو الكلاسيك الأصيل، خط الثلث غير المنقوط. والجدير بالذكر أن الخطاط "فهد المجحدي" قد حصل على إجازة عميد الخطاطين السعوديين الأستاذ ناصر الميمون، ويعد كذلك أول سعودي يحصل على إجازة في الخط العربي من حسن جلبي كبير الخطاطين في إسطنبول، وشهادة خط كأول خطاط سعودي من مركز الأبحاث والفنون "إرسيكا".