الفنانة الإماراتية آلاء إدريس.. موهبة فنية مبدعة وأعمال بمذاق فني رفيع

تحرص القيادة الرشيدة لدولة الإمارات العربية المتحدة على دعم وتشجيع المواهب الفنية الشابة لأجل تحقيق أحلامهم الفنية ورفع راية الإمارات عاليا في المحافل الدولية.

ويظهر حرص القيادة الإماراتية الرشيدة في تشجيع شباب الإمارات ودعمهم بشتى الطرق وتعزيز مهاراتهم الفنية من خلال رحلات الابتعاث الخارجية ودعم جهود مشاركتهم في كافة المعارض والمحافل الفنية الدولية.

مشوار حافل بالإنجازات

 وفي تقريرنا اليوم نسلط الضوء على موهبة إماراتية مميزة شاركت في العديد من المحافل الدولية وقدمت العديد من الأعمال الفنية المبدعة.. إنها الفنانة المعاصرة والقيّمة الفنية الإماراتية الشابة آلاء إدريس.

للفنانة الإماراتية الشابة أسلوبها المميز والمتفرد حيث تقوم آلاء إدريس باستخدام التصوير الفوتوغرافي والأفلام وفن الأداء من أجل تفعيل الخرائط التجريبية في أعمالها الفنية.

الإبداع عنوان الفنانة الإماراتية آلاء إدريس

وتستخدم الفنانة المعاصرة والقيّمة الفنية الإماراتية الشابة آلاء إدريس الحِيَل الخاصة ببيئتها الاجتماعية والحضرية لتقديم أعمال مبتكر ذوق رونق خاص.

وللفنانة آلاء إدريس تجربة فنية ثرية جاءت بعد خوض العديد من الفعاليات الفنية والمعارض في مجالات فنية متنوعة مثل الخيال العلمي وعلوم الإنسان المختلفة.

خبرات فنية فريدة

تلك التجربة الفنية الثرية أثقلت خبرات الإماراتية الشابة آلاء إدريس ما جعلها أحد العناصر الفنية الفعالية في القضايا الفنية على مستوى عالمنا العربي.

بدأت الفنانة الشابة آلاء إدريس مشوارها الفنية منذ نعومة أظافرها حيث ولدت في عام 1986 م في إمارة دبي ومن أجل إثراء موهبتها الفنية التحقت بكلية الفنون الجميلة والتصميم بجامعة الشارقة لتتخرج من تلك الكلية موهبة فنية إماراتية مشرقة.

كما الفنانة المعاصرة والقيّمة الفنية الإماراتية الشابة آلاء إدريس ببرنامج منحة سلامة بنت حمدان للفنانين الناشئين في العام 2015 م.

وشاركت الفنانة الشابة في العديد من الفعاليات والمعارض حول العالم وفي المنطقة لتؤكد على القيمة الفنية الكبيرة التي تتمتع بها في عمر مبكر.

إحدى الأعمال المميزة للفنانة الإماراتية آلاء إدريس

مشاركات فنية مميزة

الأعمال الفنية المميزة التي قدمتها الفنانة الشابة آلاء إدريس كان لها دور في مشاركتها بالعديد من الفعاليات الفنية العالمية مثل معرض "ذهبيات" الذي أقيم في دبي في العام 2017.

واتجهت الفنانة المعاصرة والقيّمة الفنية الإماراتية الشابة آلاء إدريس نحو العالمية من خلال مشاركتها في معرض فن الصورة المتحركة الذي أقيم في العاصمة البريطانية لندن في العام 2013.

ونجحت الموهوبة الإماراتية آلاء إدريس بأعمالها المبتكرة في الحصول على منحة كفنان مقيم من مؤسسة سيني في البندقية عام 2011.

وفي الوقت الحالي تكرس آلاء إدريس موهبتها الفنية الفذة لعملها في منصب قيمة فنية للبرامج في "رواق الفن" بجامعة نيويورك أبوظبي.