المصور الإماراتي خالد مزينة.. لمسات فنية مبدعة وأعمال مبتكرة

الفن والفنون بأشكاله وأنواعه المختلفة في دولة الإمارات العربية المتحدة أحد المجالات التي توليه القيادة الرشيدة لدولة الإمارات اهتماما خاصا.

الاهتمام الواضح بمجال الفن انعكس على أبناء الوطن الموهوبين في المجالات الفنية المختلفة ودفعهم لتحقيق الإنجازات المتتالية على الصعيد العالمي.

فالمعادلة ليست صعبة على الإطلاق شباب موهوب وقيادة رشيدة تؤمن بموهبة أبنائها وتوفر لهم كافة السبل لأجل تحقيق أحلامهم وأحلام الوطن الأم في الريادة الفنية على مستوى العالم.

موهبة فريدة

وفي هذا التقرير نحاول أن نسلط الضوء على موهبة إماراتية شابة استطاعت رسم طريقها الخاص نحو الإنجازات والتفوق.. إنه الفنان الإماراتي الشاب خالد مزينة.

بدأ مشواره الفني الناجح بعد أن التحق بالجامعة الأمريكية في الشارقة ليحصل منها على شهادة البكالوريوس في التواصل البصري في العام 2006 م.

قد يظن البعض أن مشوار الفنان الإماراتي الشاب خالد مزينة الدراسي والعلمي قد توقف عند هذا الحد لكن "مزينة" لكنه استكمل مشواره الدراسي في كلية رود آيلاند للتصميم التي حصل منها على شهادة الماجستير في فن المنسوجات في العام 2018م.

من مشاركة خالد مزينة في أسبوع دبي للتصميم

مشوار ناجح

الموهبة الفنية التي تمتع بها الفنان الإماراتي الشاب خالد مزينة جاءت في مجال تصميم "الغرافيك" كما عمل كمنسق لبرامج لدى العديد من الجهات الفنية الرسمية بالإمارات.

عمل الفنان خالد مزينة على تنسيق مشروعات لجهات فنية إماراتية مثل مؤسسة الشارقة للفنون ومؤسسة تشكيل الإماراتية.

وبرؤيته الفنية المبتكرة ركز مصمم الغرافيك الإماراتي خالد مزينة على الرسوم التوضيحية والتصويرية والتصميمات والرسوم على الأسطح وحرص على تقديمها بشكل فني مختلف يكشف الرؤية الفنية المميزة التي تمتع بها الفنان الإماراتي.

بدأ الفنان الإماراتي الموهوب خالد مزينة مشواره الشخصي في العام 2010 م وكانت أعماله الفنية محط إعجاب النقاد والجمهور.

نقاط مضيئة وأعمال فنية مميزة

تنوعت أعمال مصمم الغرافيك الإماراتي خالد مزينة بين المطبوعات والتكوينات والجداريات إلى تصميمات المنشورات والأدوات المكتبية وعبوات التغليف والمنسوجات.

شارك خالد في معارض ومشاريع وورش العمل داخل الإمارات وخارجها بغية تبادل المعرفة حول الممارسات الإبداعية القائمة على الطباعة.

مشاركات الفنان الإماراتي خالد مزينة تعددت بين المعارض المحلية والمحافل الدولية ليؤكد على القيمة الكبيرة التي تمتع بها الفنان الإماراتي الشاب.

 خالد مزينة قدم العديد من المعارض الخاصة بأعماله

ولم يكن الأطفال ببعيد عن اهتمامات الفنان الإماراتي الموهوب ليشارك في العديد من الورش التي تركز على تنمية مهاراتهم الفنية ومواهبهم المميزة.

نجح الفنان الإماراتي خالد مزينة في الانضمام إلى مؤسسة "تشكيل" الفنية في العام 2008 م ومنذ ذلك التاريخ وهو يشارك بشكل مستمر في العديد من ورش العمل الخاصة بالرسم والرسوم والطباعة عبر الشاشة الحريرية.

وفي العام 2014 م التحق الفنان الإماراتي خالد مزينة ببرنامج "منحة سلامة بنت حمدان للفنانين الناشئين" ليتخرج منه في عام 2015 م.