الفنان التشكيلي الإماراتي سعيد المدني.. موهبة فنية فريدة وريشة ساحرة

المواهب المبدعة داخل دولة الإمارات العربية المتحدة لا تنضب أبدا، وذلك بسبب الاهتمام الكبير الذي توليه القيادة الرشيدة داخل دولة الإمارات لكل المواهب والشباب في كافة المجالات.

وفي كل يوم تظهر موهبة إماراتية إلى النور بسبب الدعم غير المحدود من قبل القيادة الرشيدة التي تضع الشباب في المقام الأول لديها وفوق أي اعتبار.

وفي هذا التقرير نحاول أن نسلط الضوء على موهبة إماراتية فريدة من نوعها، نجح في أن يكون أحد أبرز الفنانين داخل دولة الإمارات في مجال الفن.. إنه الفنان الإماراتي سعيد المدني.

موهبة فنية فريدة وريشة ساحرة

ولد الفنان الإماراتي سعيد المدني في إمارة دبي ومنها بزغت موهبته المميزة في مجالات الفن المختلفة حيث قدم العديد من الأعمال في مجال الطباعة والنحت والوسائط المتعددة.

قدم الإماراتي سعيد المدني العديد من الأعمال المميزة في تلك المجالات، إذ بدأ مشواره الدراسي من خلال دراسة تقنيات الطباعة الفنية في الكلية الملكية للفنون في لندن.

 الفنان الإماراتي سعيد المدني يتمتع بحس فني رفيع

وحصل سعيد المدني على شهادة الماجستير من الكلية الملكية للفنون في العاصمة البريطانية لندن في العام 2018 ليبدأ بعدها مشواره المميز في عالم الفن.

عمل الفنان الإماراتي على استكشاف العلاقة بين اللغة، والمكان، والشكل المادي، وعملية الكتابة، وتفكيك وتركيب الهويات في أعماله الفنية المختلفة.

وتعتمد معظم أعمال الفنان الإماراتي سعيد المدني على استراتيجيات الفن التصوري والتبسيطي بشكل جعله واحد من أبرز الفنانين الإماراتيين.

إبداع لا ينتهي

كلل الفنان الإماراتي سعيد المدني مسيرنه الفنية الناجحة باختياره لتمثيل جناح دبي في معرض "أبواب 2018" الذي تم تدعيمه في ذلك الوقت من قبل "تشكيل" الإماراتية.

ومن ضمن المعارض التي شارك فيها الفنان الإماراتي سعيد المدني معرض "ثلاثي" الذي تم تنظيمه خلال أسبوع دبي للتصميم في العام 2018م.

الفنان سعيد المدني شارك في العديد من المعارض الفنية

كما شارك في معرض "تعابير إماراتية" الذي تم تنظيمه في منارة السعديات بإمارة أبوظبي في العام 2015م، كما شارك في العديد من الفعاليات والمعارض التي نظمت في إطار مهرجان أبوظبي للثقافة والفنون.

والتحق الفنان الإماراتي سعيد المدني بمنحة سلامة بنت حمدان للفنانين الناشئين، بالشراكة مع كلية رود أيلاند للتصميم في إمارة أبوظبي في العام 2014 م.

كما دعم المدني موهبته الفريدة من خلال الحصول على منحة أبراج للابتكار في عم 2016 م ومنحة سلامة بنت حمدان للفنانين الناشئين في العام 2016.