"فنون الطهي" تطلق فعالية "سوق المزارعين" لتعزيز الثقافة الغذائية وتنمية الإنتاج المحلي

فنون الطهي تطلق فعالية سوق المزارعين لتعزيز الثقافة الغذائية وتنمية الإنتاج المحلي

فنون الطهي تطلق فعالية سوق المزارعين لتعزيز الثقافة الغذائية وتنمية الإنتاج المحلي

أهداف فعالية سوق المزارعين

أهداف فعالية سوق المزارعين

 فعالية سوق المزارعين

فعالية سوق المزارعين

هيئة فنون الطهي

هيئة فنون الطهي

وزارة البيئة والمياه والزراعة

وزارة البيئة والمياه والزراعة

أعلنت هيئة فنون الطهي ووزارة البيئة والمياه والزراعة، عن إطلاق فعالية "سوق المزارعين"، التي تتضمن فعاليات وأنشطة متنوعة، في خطوة تهدف إلى تعزيز الثقافة الغذائية وتنمية الإنتاج المحلي.

هيئة فنون الطهي ووزارة البيئة تطلقان فعالية "سوق المزارعين"

أعلنت هيئة فنون الطهي بأن فعالية "سوق المزارعين" ستقام اليوم السبت 16 يناير، في مزرعة رأس النعامة بالدرعية، بهدف الحفاظ على الثقافة الغذائية للمجتمع المحلي وتعزيزها، وستقام الفعالية تزامناً مع احتفالية وزارة البيئة والمياه والزراعة بالسنة الدولية للفواكه والخضروات 2021 التي أطلقتها منظمة "الفاو".

علما بأن هيئة فنون الطهي قد اختارت "الدرعية" لإطلاق المرحلة التجريبية من "سوق المزارعين"، واحتضان المرحلة الأولى للفعالية لتنمية المنتجات الغذائية المحلية والمحاصيل الزراعية، وحددت مكان إقامتها بالتعاون مع هيئة تطوير بوابة الدرعية، على أن تعمم التجربة على جميع مناطق المملكة لاحقاً.

فعالية "سوق المزارعين"

تعد فعالية "سوق المزارعين" من الأسواق التي يديرها المجتمع المحلي وتباع منتجاتها الزراعية مباشرة إلى المستهلكين بأسعار عادلة، سعياً لتنمية المنتجات الغذائية المحلية والمحاصيل الزراعية، وكذلك عرض للمنتجات الحرفية المصنعة محلياً، كما ستحتضن عدد من الأنشطة والفعاليات المصاحبة، ومن أبرزها منح أطفال الزوار فرصة تعلم فنون الزراعة التقليدية.

وتسعى فعالية "سوق المزارعين" التي تنطلق تحت شعار "اِنعم بخيرات الأرض".. (جود الموارد الطبيعية، وأصالة المنتجات المحلية)، إلى تحقيق عدد من الأهداف، ومن أبرزها توثيق الروابط بين السكان ومدينتهم، وتفعيل فضاءاتها العامة والنهوض بمجتمع حيوي قادر على الإنتاج، والحفاظ على الثقافة الغذائية للمجتمع المحلي وتعزيزها، وتنمية المنتجات الغذائية المحلية والمحاصيل الزراعية والمنتجات الحرفية.