المعرض الفني "هن وهم ونحن" وفيلم "لحياتك محتوى".. أحدث أنشطة جمعية ألزهايمر

تواصل الجمعية السعودية الخيرية لمرض ألزهايمر أنشطتها التوعوية والتثقيفية ضمن رسالتها لبث الوعي ونشر التوعية بمرض ألزهايمر، ومن ذلك مشاركة الجمعية في المعرض الفني "هن وهم ونحن"، إضافة إلى عرض وإنتاج فيلم تطوعي بعنوان "لحياتك محتوى".

المعرض الفني "هن وهم ونحن" أحدث أنشطة جمعية ألزهايمر

شاركت الجمعية السعودية الخيرية لمرض ألزهايمر في المعرض الفني "هن وهم ونحن"، والذي تشرف بزيارة كريمة من الأميرة نورة بنت محمد بن سعود حرم أمير منطقة الرياض، في صالة "نايلا" للفنون في الرياض مؤخرًا.

وتأتي مشاركة الجمعية ضمن رسالتها لبث الوعي ونشر التوعية بمرض ألزهايمر، وفي إطار المبادرات التنموية التوعوية الحديثة التي يطلقها بشكل مستمر أعضاء وعضوات جمعية ألزهايمر، وأيضًا استعراض برامج ومشاريع الجمعية المقدمة لمرضى ألزهايمر وأسرهم.

وشهد حفل افتتاح معرض "هن وهم ونحن"، حضورًا واسعًا من الشخصيات الاجتماعية وسيدات العمل التطوعي والخيري، فيما خصص منظمو المعرض نسبة ريع تمثل ١٠٪ من إجمالي مبيعات اللوحات الفنية والتشكيلية لجمعية السعودية الخيرية لمرض ألزهايمر، دعمًا لمرضى ألزهايمر وأسرهم وللخدمات التي تقدمها الجمعية.

واحتضن المعرض العديد من اللوحات والأعمال الفنية المتميزة، حيث تضمنت إحدى اللوحات الفنية المشاركة في المعرض، عرضًا لصندوق الذاكرة وتأثيرها المرضي على تلاشي الذكريات الحديثة لدى المريض، كما تم استعراض مسارات التحول والتمكين في الجمعية السعودية الخيرية لمرض ألزهايمر (مساعي، إيراق، معين، ترياق، مبادر، واعٍ وراع) ومجسم الرؤية الذي يمثل نظرة مريض ألزهايمر للأشياء من حوله، بجانب "كيان ألزهايمر" للفنانة التشكيلية إكليل الفارس الذي يجسد معاناة مريض ألزهايمر.

فيلم "لحياتك محتوى"

تم عرض الفيلم التطوعي الذي يحمل عنوان "لحياتك محتوى" والذي يهدف إلى الوقوف مع المريض أولًا ومقدمي الرعاية والمجتمع ودوره في الوقوف مع المرضى، حيث يستهدف هذا الفيلم بصورة عامة شرح إحساس المريض ومقدم الرعاية، وأهمية المشاركة في التطوع كقيمة إنسانية.

وكانت جمعية ألزهايمر قد انتجت هذا الفيلم بمشاركة واسعة من مؤثري وداعمي المسؤولية الاجتماعية، وعدد من الشعراء والملحنين والفنانين والفنانات والمتطوعين، وقامت بعرضه عبر حساباتها بمواقع التواصل الاجتماعي، بالإضافة إلى عرضه في منصات التواصل المؤثرة، من جهات وقطاعات متفاعلة.