فنانة العلا توثق القمة الخليجية بلوحة فنية مبتكرة على الرمال

أعدت الفنانة السعودية بسمة البلوي لوحة تذكارية خاصة من أجل تخليد ذكرى القمة الخليجية 41 التي انعقدت في الوجهة السعودية الساحرة "العلا".

لوحة فنية مميزة

حيث أعدت الفنانة التشكيلية السعودية بسمة البلوي لوحة بديعة تجمع الحروف اللحيانية والطبيعة الصحراوية المميزة للعلا التي شهدت انعقاد القمة الخليجية.

اللوحة الفنية المميزة من الفنانة السعودية جاءت لتعكس الحضارة الخالدة والعمق التاريخي للعلا كما حملت بعض النقوش والزخارف التي كانت تستخدم للتواصل بين الناس في قديم الزمان.

القمة الخليجية الـ 41 حملت اسم "قمة السلطان قابوس والشيخ صباح" تخليدا لذكراهم وعطاءاتهم المستمرة في دعم القضايا الخليجية على مدار الزمان وذلك بتوجيه من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز.

اللفتة الفنية المميزة التي أعدتها الفنانة السعودية وثقت تاريخ انعقاد القمة الخليجية الـ 41  والتي وافقت يوم الثلاثاء الموافق 5 يناير.

لوحة بديعة تجمع الحروف اللحيانية والطبيعة الصحراوية المميزة للعلا- المصدر صفحة أول سعودية

3 أيام من العمل المتواصل

وحرصت الفنانة السعودية بسمة البلوي على كتابة اللوحة بخط المسند الذي يعد أسلوب الكتابة الذي استخدم في شبه الجزيرة العربية لفترة طويلة من الزمان وقامت بسمة البلوي بوضع شعار دول مجلس التعاون الخليجي على اللوحة المميزة.

وأكدت الفنانة التشكيلية السعودية بسمة البلوي أن إعداد اللوحة استغرق منها ثلاثة أيام من العمل المتواصل وقامت بإعدادها على لوحة خشبية يصل مقاس 100 في 10 سنتيمتر.

اللوحة الفنية المميزة جاءت لتعكس روح المحبة والتضامن بين الأخوة الأشقاء في الخليج العربي بأسلوب مميز من فنانة سعودية موهوبة.

فنانة العلا أستطاعت أن تعكس الحضارة الخالدة والعمق التاريخي للعلا- المصدر صفحة أول سعودية