النسخة الإلكترونية

صندوق التنمية الثقافي.. مبادرة سعودية لتعزيز الإنتاج الثقافي ودعم المواهب السعودية

مبادرة سعودية لتعزيز الإنتاج الثقافي ودعم المواهب السعودية من الثقافة السعودية - المصدر وزارة الثقافة
1 / 3
مبادرة سعودية لتعزيز الإنتاج الثقافي ودعم المواهب السعودية من الثقافة السعودية - المصدر وزارة الثقافة
تفاصيل تأسيس صندوق التنمية الثقافي - المصدر وزارة الثقافة
2 / 3
تفاصيل تأسيس صندوق التنمية الثقافي - المصدر وزارة الثقافة
صاحب السمو الأمير بدر بن عبد الله بن فرحان وزير الثقافة - المصدر وزارة الثقافة
3 / 3
صاحب السمو الأمير بدر بن عبد الله بن فرحان وزير الثقافة - المصدر وزارة الثقافة

تحرص المملكة العربية السعودية على بذل أفضل الجهود من أجل دعم القطاعات الثقافية في المملكة ودعم الموهوبين في كافة الأفرع الثقافية.

وهو الأمر الذي انعكس بشكل إيجابي على النجاحات الثقافية التي تحققها المملكة يوما بعد يوم على أيدي أبناءها المثقفين في المحافل المحلية والدولية.

وفي هذا السياق أعلنت وزارة الثقافة السعودية عن إطلاق مبادرة جديدة لتعزيز الإنتاج الثقافي السعودي في شتى المجالات حيث أطلقت صندوق التنمية الثقافي.

مبادرة سعودية لتعزيز الإنتاج الثقافي

حيث أعلن صاحب السمو الأمير بدر بن عبد الله بن فرحان وزير الثقافة موافقة مجلس الوزراء السعودي على تأسيس صندوق التنمية الثقافي موجها أسمى آيات الشكر والعرفان لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود ولصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع - حفظهما الله - على دعمهما الدائم للقطاعات الثقافية في المملكة.

 ومن المتوقع أن يساهم الصندوق في تعزيز المشهد الثقافي في المملكة من خلال توفير العديد من الفرص الاقتصادية التنموية التي تهدف في المقام الأول إلى دعم وتمكين المواهب الوطنية السعودية في مختلف القطاعات.

دعم الموهوبين السعوديين

ومن المقرر أن يستهدف صندوق التنمية الثقافي على دعم المشهد الثقافي السعودي المليء بالمبدعين والمواهب الشابة في مدن ومحافظات المملكة.

 وزير الثقافة السعودية الأمير بدر بن عبد الله بن فرحان أكد أنه الصندوق سوف يرتبط بشكل إداري بصندوق التنمية الوطني ويهدف إلى الإسهام في دعم التنمية الثقافية والمجالات المتصلة بها واستدامتها وفق الاستراتيجيات المعتمدة في هذا الشأن.

سمو الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان أكد أنه سيكون لصندوق التنمية الثقافي صلاحية الإقراض والتمويل بكافة أنواعه للمنشآت أو الجمعيات أو المؤسسات الأهلية التي تعمل في مجال الثقافة أو في دعم الممارسين فيها أو في الخدمات المساندة لها أو في تطوير التقنية في المشروعات المتعلقة بالبنية التحتية التي تخدمها، وفقًا لسياساته؛ بالإضافة إلى تقديم الخدمات الاستشارية غير المالية لجميع الجهات والأفراد العاملين في المجالات الثقافية المختلفة.

مشروعات ومكتبات متنوعة ستكون نتاجا فريدا لصندوق التنمية الثقافي - المصدر وزارة الثقافة

رؤية سعودية طموحة

 صندوق التنمية الثقافي يأتي ضمن مبادرات برنامج جودة الحياة ويعد أحد البرامج الأساسية في الرؤية الطموحة للمملكة رؤية المملكة 2030

كما يعد صندوق التنمية الثقافي أحد حزمة المبادرات الـ 27 الأولى، التي أعلنتها وزارة الثقافة السعودية عند تدشين رؤيتها وتوجهاتها.

ومن المقرر أن يرأس سمو وزير الثقافة مجلس إدارة صندوق التنمية الثقافي كما يتمتع الصندوق بالشخصية الاعتبارية والاستقلال المالي والإداري لدعم أهداف الاستراتيجية الوطنية للثقافة المنبثقة من رؤية المملكة 2030 التي تسعى من خلالها وزارة الثقافة إلى الارتقاء بالفعل الثقافي والتراث الوطني.

صندوق التنمية الثقافي يهدف لتشجيع المبدعين في مجالات الثقافة - المصدر وزارة الثقافة

×