تتويج الشاعرة "هيفاء الجبري" الفائزة بفرع القصيدة المغناة بجائزة الأمير عبدالله الفيصل العالمية

كرم مستشار خادم الحرمين الشريفين، أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل، الشاعرة السعودية "هيفاء بنت عبدالرحمن الجبري" الفائزة بفرع القصيدة المغناة، ضمن الفائزين بجائزة الأمير عبدالله الفيصل العالمية للشعر العربي في دورتها الثانية.

تتويج الشاعرة "هيفاء الجبري" بجائزة الأمير عبدالله الفيصل العالمية

كرّم مستشار خادم الحرمين الشريفين، أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل، الفائزين بجائزة الأمير عبدالله الفيصل العالمية للشعر العربي في دورتها الثانية، والبالغ قيمتها مليون ريال موزّعة على أربعة فروع.

وجاء تتويج الشاعرة السعودية "هيفاء بنت عبدالرحمن الجبري" والفائزة في فرع "القصيدة المغناة" عن أغنية "دمشق"، وبلغت قيمة الجائزة 200 ألف ريال، والتي أشارت إلى أن هذا الفرع يعيد للأغنية وهجها ومكانتها الثقافية والفنية، وكذلك يحفّز الشعراء لإبراز جماليات اللغة العربية الفصحى، ويحقق الهدف الأسمى في تعزيز الهوية العربية لدى جيلنا الحالي والأجيال القادمة.

علما بأن قصيدة "دمشق" الفائزة بالجائزة قد مثلت منعطفاً مهماً في تجربة الشاعرة السعودية هيفاء الجبري، والتي نالت على إثرها جائزة الأمير عبدالله الفيصل العالمية للشعر العربي في دورتها الثانية، بفرع "القصيدة المغناة"، وكانت الشاعرة الجبري قد أصدرت ثلاثة دواوين، وهي "تداعى له سائر القلب" من إصدارات النادي الأدبي بالرياض، و"البحر حجتي الأخيرة" من إصدارات مؤسسة الانتشار العربي، و"الصدى يخرج من الغرفة" من إصدارات الموسوعة العالمية أدب ودار تشكيل.

(الشاعرة الفائزة بفرع القصيدة المغناة.. هيفاء بنت عبد الرحمن الجبري، تصل لمقر إقامة حفل الجائزة في مدينة جدة.(

تكريم الفائزين في جائزة الأمير عبدالله الفيصل العالمية للشعر

كرّم مستشار خادم الحرمين الشريفين، أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل، الفائزين بجائزة الأمير عبدالله الفيصل العالمية للشعر العربي في دورتها الثانية، والبالغ قيمتها مليون ريال موزّعة على أربعة فروع، كما كرّم شخصيات العام للجائزة، وهم وزير الثقافة الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان، ووزير التعليم الدكتور حمد آل الشيخ.

وتوّج الأمير خالد الفيصل الفائزين بالجائزة، وهم:

- الشاعر عبداللطيف بن يوسف المبارك من السعودية، الفائز بجائزة فرع التجربة الشعرية وقيمتها نصف مليون ريال.

- الشاعر سيد محمد عبدالرزاق من جمهورية مصر العربية، الحائز على جائزة فرع الشعر المسرحي عن مسرحيته "البيدق الأخير"، وقيمتها 200 ألف ريال.

-  الفائزة في فرع القصيدة المغناة عن أغنية "دمشق" وقيمتها 200 ألف ريال، وهي الشاعرة هيفاء بنت عبدالرحمن الجبري من السعودية.

- الفائز عن أفضل مبادرة في خدمة الشعر العربي بقيمة 100 ألف ريال، وهو برنامج أمير الشعراء من دولة الإمارات العربية المتحدة.