الفنانة التشكيلية أسماء بالحمر.. موهبة إماراتية فذة تعشق الفن

فنانة تشكيلية إماراتية شابة منذ نعومة أظافرها وهي تعشق كافة أنواع الفنون حتى استطاعت في يوم من الأيام أن تصبح واحدة من ألمع نجوم الفن في دولة الإمارات العربية المتحدة.

نتناول في تقريرنا اليوم قصة نجاح الفنانة التشكيلية الإماراتية الشابة أسماء بالحمر التي استطاعت في خلال سنوات معدودة أن تكون واحدة من الفنانات الإماراتيات صاحبات البصمة المميزة في المجال الفني.

بداية المشوار

بدأت الفنانة التشكيلية الإماراتية الشابة أسماء بالحمر مشوار حياتها من إمارة دبي حيث ولدت في العام 1988 م وترعرعت في أحضان وطنها الأم حيث حصلت على درجة البكالوريوس في الفنون البصرية من كلية الآداب والصناعات الإبداعية من جامعة زايد في العام 2012 م.

ولأنها تريد التميز والاستزادة من العلوم المختلفة سافرت الفنانة الإماراتية الشابة أسماء بالحمر إلى الولايات المتحدة الأمريكية حيث حصلت على درجة الماجستير في تصميم المنسوجات في مدرسة رود آيلاند للتصميم ، الولايات المتحدة الأمريكية في شهر يونيو من عام 2017 م.

كما شغلت الفنانة التشكيلية الإماراتية الموهوبة أسماء بالحمر منصب مصممة جرافيك في قسم التسويق والنشر بجامعة زايد بدبي قبل التحاقها ببرنامج سلامة بنت حمدان  للفنانين الناشئين لتثبت قدراتها المميزة وإبداعها الفني الخاص.

حيث نالت بالحمر منحة سلامة بنت حمدان للفنانين الناشئين التي تقدم بالشراكة مع كلية رود أيلاند للتصميم في إمارة أبوظبي في العام 2014 م.

الابتكار أسلوبها الفني

تحرص الفنانة التشكيلية الإماراتية القديرة أسماء بالحمر على تصميم أعمالها الفنية المختلفة على أساس تصميم السطح والنمط والتركيز على الجدران وورق الحائط.

حيث تركز الفنانة التشكيلية أسماء بالحمر في أعمالها على البنيان الضخمة في الدولة والذاكرة البصرية لها بشكل مبتكر وأسلوب فني فريد من نوعه.

كما تعمل الفنانة التشكيلية الإماراتية أسماء بالحمر على القيام بإجراء تجاربها الفنية من خلال تقنيات الطباعة والإسقاط لبناء هياكل ثلاثية الأبعاد مختلفة ومبتكرة.

مشاركات محلية ودولية بارزة

عرضت أسماء أعمالها في معارض مختلفة في الإمارات منذ عام 2009. وعرضت أحدث أعمالها في معرض "أولديبز" في نيويورك وفي معرض "الفن والممارسة" في معرض 421 أبو ظبي. كما حصلت على جائزة الشيخة منال للفنون الشباب في فئة الفنون الجميلة في عام 2011.

شاركت الفنانة التشكيلية الإماراتية الموهوبة أسماء بالحمر في العديد من المعارض والمحافل الفنية المحلية والدولية منذ بداية عام 2009 م ومنها نذكر معرض الفن والعملية والممارسة وكذلك معرض منحة سلامة بنت حمدان للفنانين الناشئين في معرض 421، أبوظبي وذلك في العام 2015 م.

 كما عرضت الفنانة التشكيلية الإماراتية الموهوبة أسماء بالحمر  أعمالها الفنية المبتكرة من خلال معرض "المكان والذاكرة والزمان" في معرض فيرست ديبس، نيويورك الذي أقيم في العام 2017 م.