وزير التعليم يلتقي "فتيات الكشافة السعودية" اللواتي رفعن اسم المملكة عالميا

التقى وزير التعليم الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ، لجنة "فتيات الكشافة السعودية"، وأكد على أهمية مشاركة المرأة في النشاط الكشفي لخدمة الوطن، وتمثيله في المناسبات العالمية.

وزير التعليم يلتقي "فتيات الكشافة السعودية"

التقى وزير التعليم الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ، في مقر الوزارة بالرياض، فتيات الكشافة السعودية، بحضور الأميرة سما بنت فيصل بن عبدالله آل سعود رئيسة لجنة فتيات الكشافة.

وقدّم وزير التعليم في بداية اللقاء الشكر والتقدير لمقام خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد -حفظهما الله- على دعمهما المتواصل للتعليم، وفق رؤية وطنية طموحة جعلت بناء الإنسان أحد أهم ممكناتها لتحقيق الأهداف المستقبلية للمملكة.

وأكد الدكتور آل الشيخ على أن النشاط الكشفي يعكس قيم وثقافة المجتمع السعودي في خدمة الإنسانية ونشر السلام والتعايش، والانفتاح على العالم، كما يسهم في بناء الشخصية السعودية التي تعتز بوطنها وقيادتها وحضارتها وتاريخها ورموزها، مشيرا إلى أن الكشافة تمثّل أحد أهم القطاعات الحيوية في بناء الإنسان، وتنمية المجتمع، والمشاركة والتفاعل مع الأحداث والمناسبات الوطنية، والمواقف الإنسانية، والتكامل مع مؤسسات الدولة في مواجهة التحديات والأزمات.

الفتيات الكشّافات أسهمن برفع اسم المملكة في المشاركات العالمية

أشار وزير التعليم إلى أن نشاط الفتيات في الكشافة لا يقل أهمية عن مشاركة الشباب، ولا فرق بينهما، فالجميع شركاء في خدمة الوطن، والمساهمة في تطويره، والتعبير عن قيمه الأصيلة التي نعتز بها جميعاً، مؤكداً على دور العمل الكشفي في تدريب الفتيات على الانضباط والعمل الجماعي، وغرس القيم الإسلامية والتربية الوطنية، والتعرّيف بالقدرات الفردية والجماعية لخدمة المجتمع، داعياً إلى أهمية تمكين المرأة في خدمة المجتمع، وإيجاد بيئة تنظيمية لحوكمة العمل، وخطة تنفيذية لتجويده.

وأكد الدكتور آل الشيخ إلى أن الفتيات الكشّافات أسهمن برفع اسم المملكة وتمثيلها في المشاركات العالمية، موجهاً شكره وتقديره للقطاعات الكشفية ومنسوبيها، بما فيها الفتيات السعوديات على التفاعل الكبير وغير المستغرب خلال المشاركة في التصدي لجائحة كورونا، والذي يأتي استشعاراً بالمسؤولية الوطنية والمجتمعية، وتعزيزاً للمشاركة الوطنية، ومساندةً للجهود الحكومية والأهلية في التخفيف من آثار هذا الوباء.

لجنة فتيات الكشافة

يُذكر بأن الأميرة سما بنت فيصل بن عبدالله آل سعود رئيسة لجنة فتيات الكشافة، قد قدمت أثناء اللقاء عرضاً عن أعمال اللجنة، ومهامها، وأهدافها، مقدمةً شكرها لوزير التعليم على دعمه لأعمال اللجنة، وتمكين المرأة للعمل الكشفي لخدمة المجتمع وتنميته، كما تمت عقب ذلك مناقشة أبرز الموضوعات ذات العلاقة بعمل اللجنة وخططها المستقبلية، بما يحقق الأهداف الاستراتيجية للنشاط الكشفي النسائي في المملكة، فيما تعمل لجنة فتيات الكشافة السعودية على تنظيم الجهود التطوعية الكشفية، لتمكين مشاركة الفتيات في تحقيق رؤية المملكة وتعزيز المواطنة.