الفنان السعودي بكر الشدي.. موهبة فذة وبصمة فنية مميزة

 فنان بقيمة كبيرة قدم الكثير من الأعمال المميزة وسطر أسمه بأحرف من نور في تاريخ المملكة بأعماله الفنية المميزة التي ستظل خالدة في أذهان السعوديين وعشاق الفن في العالم العربي.

في تقريرنا اليوم نسلط الضوء على رحلة الفنان السعودي الراحل بكر الشدي الذي قدم عدد كبير من الأعمال المسرحية بأسلوب فني مميز وفريد من نوعه.

مشوار حافل بالعطاء

كما يعتبر الفنان السعودي الراحل بكر الشدي من الرموز التي خدمة المسرح السعودي خلال مسيرته الطويلة المليئة بنقاط النجاح والتي سجلت حضورا نوعيا مميزا وساهمت بشكل رئيسي في التعريف بالمسرح المحلي وترسيخ دعائمه.

حصل الفنان السعودي الراحل على شهادة الدكتوراة من جامعة درم ببريطانيا في العام 1988 م ليؤكد على القيمة الكبيرة التي يتمتع بها الفنان القدير.

حيث يعد الفنان السعودي الراحل بكر الشدي أول ممثل مسرحي سعودي يحصل على درجة الدكتوراه في الأدب المسرحي عن أطروحته "جذور المسرح العربي" من إحدى أعرق الجامعات البريطانية.

موهبة فذة

حيث تشكلت موهبة الفنان الراحل بكر الشدي بشكل مبكر عندما كان بارعا في التقليد والمحاكاة في مشاهد تمثيلية في إطار الأنشطة الدراسية .

وتطور اهتمام الفنان السعودي المبدع أثناء دراسته الجامعية لمرحلة البكالوريوس في قسم اللغة الإنجليزية بكلية الآداب في جامعة الملك سعود بالسعودية.

تم تكريم الفنان السعودي القدير الراحل بكر الشدي في مهرجان الفرق المسرحية الأهلية بدول مجلس التعاون الخليجي في الدورة الثامنة من المهرجان.

إنجازات فنية مميزة

مشوار النجاح والإنجازات المسرحية التي حققها الفنان السعودي بكر الشدي تواصل بعد أن تم تكريمه في مهرجان الدمام المسرحي في الدورة رقم 11 من المهرجان.

ومن أبرز الأعمال المسرحية التي قدمها الفنان السعودي بكر الشدي مسرحية سقوط الحساب ومسرحية النص والإنتاج ومسرحية للسعوديين فقط.

وللفنان الراحل دور كبير في البرامج التوعوية والفنية حيث قدم المبادرة التوعوية "سلامتك" وقدم البرنامج الفني "المقهى العربي" وبرنامج "افتح يا سمسم".

ومن أبرز أعمال الفنان السعودي القدير بكر الشدي "العولمة" والمسلسل الكوميدي "طاش ما طاش" الذي أضحك الملايين من السعوديين بالإضافة لعمله المميز "الدكاترة سعد".

رحل الفنان السعودي القدير بكر الشدي عن عالمنا في العام 2003 م ليترك وراءه تاريخا مشرفا من الأعمال الفنية والمسرحية تتوارثه الأجيال وتتغنى بأعماله المميزة.