أكثر من 20 فنانا وفنانة من السعودية يشاركون في المهرجان الثقافي لـ "أتيليه العرب"

يشهد المهرجان الثقافي العربي الأول من نوعه (الفن ما بعد كورونا) والذي ينظمه "أتيليه العرب" في جميع فروع الفن، حضورا سعوديا كبيرا حيث يشارك فيه أكثر من عشرين من أميز وأبرز الفنانين والفنانات السعوديين.

أكثر من 20 فنانا وفنانة من السعودية يشاركون في المهرجان الثقافي لـ "أتيليه العرب"

ينظم (أتيليه) العرب المهرجان الثقافي العربي الأول من نوعه (الفن ما بعد كورونا) في جميع فروع الفن ومنها التشكيل، النحت، التصوير، الرسم، الخزف، الجرافيك، الموسيقى، الشعر، وغيرها من الأعمال التي أنتجت خلال فترة جائحة كورونا، وذلك يوم غد السبت 28 نوفمبر الجاري 2020م بغاليري (ضي) بالعاصمة المصرية القاهرة، وبرعاية الزاهد للثقافة والإبداع.

ويشهد المهرجان الذي يعد حدثا تشكيليا مهما وفريدا، حضورا سعوديا كبيرا حيث يشارك فيه أكثر من عشرين من أميز وأبرز الفنانين والفنانات السعوديين، وهؤلاء الفنانين والفنانات، هم:

عبدالله حماس، هشام بنجابي، خالد الأمير، إحسان برهان، علا حجازي، محمد الشهري، يوسف إبراهيم، باسم الشرقي، حنان صالح، رياض حمدون، سعيد العلاوي، عبدالعزيز بوبي، محمد الجاد، محمد الخبتي، محمد الرباط، مفرح بن علي بن محمد، مهدي علي عقيل، نهار مرزوق، نوال مصلي، هند نصير، عمار سعيد.

مهرجان (الفن ما بعد كورونا)

أوضح هشام قنديل رئيس مجلس إدارة أتيليه العرب للثقافة والفنون، بأن مهرجان (الفن ما بعد كورونا) يأتي تفاعلا مع الواقع واستشرافا للأمل ومواكبة للحس الفني وتفاعلا مع فكرة الشيخ الجليل طلال زاهد، مؤكدا أنها الفكرة الأولى على المستور العربي التي تنفذ في صورة مسابقة بين منافسين مصريين وسعوديين وعرب مقيمين داخل البلدين أنتجوا أعمالهم وإبداعاتهم خلال فترة الإجراءات الوقائية لجائحة كورونا.

مشيرا إلى أن هذا المهرجان يأتي مع استمرار المخاوف من جائحة كورونا وما يتبع ذلك من حالات ومشاعر الإحباط والكسل، حيث أن ذلك كان الدافع الأول وراء إصرارهم على إقامة هذا المهرجان الكبير على غرار مهرجان ضي الثالث للشباب العربي، نفضا لعوامل اليأس ونشرا وإحياء للأمل، مقدما شكره للشيخ طلال زاهد راعي المهرجان واللجنة العليا للمهرجان برئاسة الناقد والأديب العربي الكبير الدكتور شاكر عبدالحميد وزير الثقافة الأسبق وأعضاء لجان تحكيم المهرجان.

يُذكر بأنه فور الإعلان عن المهرجان تقدم أكثر من ألفي متسابق للمشاركة في كافة الفروع من فن تشكيلي وشعر وقصة قصيرة وموسيقى وغيرها، فيما اختارت لجان الفرز والتحكيم التي تضم نخبة من الفنانين والنقاد والأدباء ثلاث مئة متسابق بعد الفرز النهائي في كافة الأعمال المقدمة في كافة الفروع، وكانت لجنة تحكيم الفن التشكيلي قد تشكلت برئاسة الفنان محمد عبلة وضمت في عضويتها كل من الفنان السعودي سمير الدهام وطارق الكومي ود. عادل ثروت ود. سعيد بدر، فيما سيتم الإعلان عن نتائج التحكيم بالتزامن مع انطلاقة المهرجان، حيث سيقيم غاليري (ضي) حفلا كبيرا خصيصا لتوزيع جوائز المهرجان سيحدد موعده لاحقا.