الفنانة الإماراتية هدية بدري.. إبداعات فنية ولمسات مبدعة من قلب المجتمع

تزخر دولة الإمارات العربية المتحدة بمواهب أبنائها الشباب في شتى المجالات الفنية وقدراتهم الإبداعية على تقديم أعمال فنية مبتكرة تحمل الهوية الأصيلة لدولة الإمارات.

قدرات الشباب الإماراتي والدعم اللامحدود من القيادة الرشيدة ساهم بشكل رئيسي في تحقيقهم للعديد من الإنجازات المتتالية في المحافل الفنية الدولية.

وفي هذا التقرير نحاول تسليط الضوء على واحدة من المواهب الفنية الإماراتية الشابة التي استطاعت تقديم الأعمال الفنية ذو القيمة الفريدة والطابع المميز المستلهم من أصالة المجتمع الإماراتي.. أنها الفنانة الإماراتية الشابة هدية بدري.

إبداعات فنية ولمسات مبدعة من قلب المجتمع

بدأت الفنانة الإماراتية هدية بدري مشوارها الفنية الناجح بعد حصولها على ماجستير الفنون الجميلة في أعمال الاستوديو من مدرسة معهد الفنون في شيكاغو، وركزت الفنانة الإماراتية هدية بدري في على دراسات الألياف والمواد

ولم تكتفي الفنانة الشابة هدية بدري بما حصلت على عليه من علم حيث حصلت على شهادة بكالوريوس العلوم في الاتصالات البصرية من الجامعة الأمريكية في الشارقة.

وقدمت الفنانة الإماراتية هدية بدري العديد من الأعمال الفنية المميزة من خلال مشاركتها في العديد من المحافل والمعارض الفنية الدولية.

وفي بداية المشوار قامت الفنانة هدية بدري بالتعاون مع زميلتيها ريم حسن وهاله العاني بتأسيس أولى خطواتهم الفنية الناجحة وهو استوديو "موبيوس للتصميم".

مشوار النجاح

مشوار تأسيس استوديو "موبيوس للتصميم" للفنانة الإماراتية هدية بدري ورفيقتيها ريم وهاله بدأ في العام 2010 م ووصل إلى تعاون الأستوديو الفني في بداية المشوار مع العديد من الجهات الفنية والثقافية العالمية.

استوديو "موبيوس للتصميم" أعتمد استراتيجية مبتكرة في الأعمال الفنية التي قامت هدية بدري بتقديمها برفقة زميلاتها لتشمل تلك الاستراتيجية العديد من مجالات التصميم المتنوعة بدء من بيت التصميم الذي يعد مساحة منظمة للتصاميم غير التجارية المبتكرة لمعرض سكة الفني في دبي ونهاية بالتجارب الخاصة بالطباعة الحركية.

وتعاونت الفنانة هدية بدري مع العديد من الجهات العالمية والإماراتية عبر استوديو "موبيوس للتصميم" حيث تعاونت الفنانة الإماراتية من أجل تقديم العديد من الأعمال عبر جناح الإمارات في بينالي البندقية بالإضافة إلى جامعة نيويورك في أبوظبي.

قيمة فنية كبيرة

ومن أجل تنمية مهارات وصقل موهبتها الفنية التحقت الفنانة الإماراتية هدية بدري برنامج منحة سلامة بنت حمدان للفنانين الناشئين والذي تخرجت منه في العام 2015 م.

وكانت الفنانة الإماراتية هدى بدري قد أعلنت انضمامها إلى "تشكيل" الإماراتية في العام 2010 م لتؤكد على القيمة الكبيرة التي تتمتع بها تلك الشابة الموهوبة.