الرياض تحتضن معرضا للآثار المصرية .. لأول مرة في المملكة

في إطار تعزيز سبل التعاون بين مصر والسعودية في مجال السياحة والآثار ودفع الحركة السياحية بينهما، تحتضن العاصمة السعودية معرضا للآثار المصرية، والذي يقام لأول مرة في المملكة العربية السعودية.

الرياض تحتضن معرض للآثار المصرية .. لأول مرة في المملكة

 أحمد الخطيب وزير السياحة في السعودية وخالد العناني وزير السياحة في مصر

يقام لأول مرة في المملكة العربية السعودية معرض للآثار المصرية، وذلك بعد موافقة مجلس الوزراء المصري، وذلك خلال شهر نوفمبر القادم، متضمنًا الإعداد والتغليف والنقل والشحن، ويضم المعرض 84 قطعة أثرية مصرية مختلفة.

وفي إطار ذلك فلقد بحث الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار في مصر، مع أحمد بن عقيل الخطيب وزير السياحة بالمملكة العربية السعودية، الترتيبات الخاصة بمعرض الآثار المصرية المقرر إقامته قريبا بمدينة الرياض.

علما بأن تلك المباحثات قد جاءت خلال اللقاء الثنائي الذي جمع الوزير المصري والوزير السعودي، على هامش المشاركة في الدورة الـ١١٢ للمجلس التنفيذي لمنظمة السياحة العالمية، المنعقدة حاليا بالعاصمة الجورجية تبليسي، وعقب توقيع اتفاقية المكتب الإقليمي بالرياض وإصدار "إعلان تبليسي" الذي يقر فتح الحدود وبدء السفر في أقرب وقت مع تطبيق معايير الصحة والسلامة.

السائحين السعوديين والمقومات السياحية والأثرية في مصر

جانب من لقاء أحمد الخطيب وزير السياحة السعودي وخالد العناني وزير السياحة في مصر

أكد الوزير المصري أهمية العلاقات الوطيدة التي تربط بين المملكة وبلاده، كما أكد على أهمية السوق السعودي للسياحة المصرية، وأنه أحد الأسواق السياحية الرئيسية لمصر، وأعرب عن ترحيب مصر الدائم لاستقبال السائحين السعوديين، كما استعرض الإجراءات الاحترازية وضوابط السلامة الصحية التي اتخذتها مصر وتم تطبيقها في المنشآت السياحية والفندقية والمتاحف والمواقع الأثرية المصرية، لضمان السلامة الصحية للسائحين.

ومن جانبه، أشار وزير السياحة السعودي، إلى حفاوة الاستقبال وحسن الضيافة التي يتسم بها الشعب المصري، والتي يشعر بها السائحين السعوديين خلال زيارتهم لمصر، بالإضافة إلى قرب المسافة بين البلدين، منوها إلى المقومات السياحية والأثرية التي تتمتع بها مصر، والتي تساهم في تشجيع المواطنين السعوديين على زيارتها.