مسابقات شعرية تطلقها النوادي الأدبية في عدة مناطق سعودية بمناسبة اليوم الوطني 90

 النادي الأدبي في الرياض يطلق مسابقة للمجد والعلياء

النادي الأدبي في الرياض يطلق مسابقة للمجد والعلياء

أدبي الشرقية يطلق مسابقة همّة الشعر

أدبي الشرقية يطلق مسابقة همّة الشعر

أدبي تبوك يطلق مسابقة نيوم في عيون الحالمين

أدبي تبوك يطلق مسابقة نيوم في عيون الحالمين

شروط المشاركة في مسابقة أدبي الشرقية

شروط المشاركة في مسابقة أدبي الشرقية

 مسابقات شعرية تطلقها النوادي الأدبية في عدة مناطق سعودية بمناسبة اليوم الوطني 90

مسابقات شعرية تطلقها النوادي الأدبية في عدة مناطق سعودية بمناسبة اليوم الوطني 90

ضمن تفعيل الحراك الثقافي الوطني، أطلقت النوادي الأدبية في عدة مناطق سعودية مسابقات شعرية متنوعة بمناسبة اليوم الوطني السعودي الـ 90، لإتاحة المنافسة بين الشعراء والشاعرات للتعبير شعرًا عن هذا الحدث التاريخي الوطني الكبير.

أدبي الرياض يطلق مسابقة "للمجد والعلياء"

أعلن النادي الأدبي في الرياض عن إطلاق مسابقة "للمجد والعلياء" للشعر المغنى التي يتنافس فيها الشعراء على كتابة ثلاث لوحات شعرية وطنية "أوبريت" من الشعر الفصيح الموزون، والتي تأتي ضمن تفعيل الحراك الثقافي الوطني ودفع الشعراء والشاعرات من أبناء الوطن للمشاركة الوجدانية والتعبير عن ولائهم وحبهم لهذا الوطن من خلال الشعر.

وجاءت موضوعات اللوحات الشعرية في المسابقة، بالموضوعات التالية:

- توحيد المملكة على يد المغفور له الملك عبدالعزيز - طيب الله ثراه -، واستتباب الأمن والأمان والتنمية الشاملة في هذا الوطن.

- تجديد الولاء لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز - أيده الله -، وولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان - حفظه الله - لجهودهما في مواجهة التحديات والأزمات التي مرت بها المنطقة والعالم.

- تحية ولاء من العاصمة الرياض وناديها الأدبي للوطن والقيادة.

علما بأن النادي الأدبي في الرياض سيقوم بالإشراف على تسجيل النص الفائز وتلحينه وبثه من خلال القنوات المرئية والمسموعة، فيما تبلغ مجموع جوائز هذه المسابقة خمسة عشر ألف ريال موزعة على ثلاث جوائز، حيث سيحصل الفائز بالمركز الأول على سبعة آلاف ريال، والمركز الثاني خمسة آلاف ريال، والمركز الثالث ثلاثة آلاف ريال.

أدبي الشرقية يطلق مسابقة "همّة الشعر"

أطلق نادي المنطقة الشرقية الأدبي مسابقة "همّة الشعر" بمناسبة اليوم الوطني الـ٩٠ للمملكة، والتي تأتي احتفاءً بهذه المناسبة الوطنية الغالية ولإتاحة المنافسة بين الشعراء والشاعرات للتعبير شعرًا عن هذا الحدث التاريخي الوطني الكبير.

وتتضمن شروط المشاركة في هذه المسابقة كتابة ٣ أبيات شعرية فصيحة في تغريدة من حساب المشارك أو المشاركة في تطبيق "تويتر" مرة واحدة موضوعها اليوم الوطني ٩٠ للمملكة مذيلة باسم ناظمها الحقيقي، وأن تكون التغريدة رداً على تغريدة فيلم "همّة الشعر"، الذي تم نشره عبر حساب نادي المنطقة الشرقية الأدبي في تطبيق تويتر بمناسبة اليوم الوطني الـ ٩٠ للمملكة، هذا وسيتم اختيار أفضل ٣ مشاركات وتكريم أصحابها من قبل النادي بشهادات تقدير ومكافآت مالية وعينية.

أدبي تبوك يطلق مسابقة "نيوم في عيون الحالمين"

أعلن نادي تبوك الأدبي عن إطلاق مسابقة شعرية وطنية بمناسبة اليوم الوطني التسعين للمملكة، بعنوان "نيوم في عيون الحالمين"، ودعت الهيئة الإدارية بالنادي الشعراء والشاعرات للمشاركة في هذه المسابقة.

وتضمنت أبرز شروط المشاركة في المسابقة المتاحة لجميع الشعراء من كافة مناطق ومحافظات المملكة من المواطنين والمقيمين، أن تلتزم المشاركة بمدلول العنوان المنبثق من رؤية ولي العهد -حفظه الله- في قوله: (مشروع "نيوم" موقع ومكان الحالمين فقط)، فيما خصص نادي تبوك الأدبي مبالغ نقدية لأصحاب المراكز الفائزة، حيث سيحصل صاحب المركز الأول على مبلغ وقدره عشرة آلاف ريال، والمركز الثاني مبلغ سبعة آلاف ريال والمركز الثالث خمسة آلاف ريال.