"التاريخ من المنزل" منصة تعليمية تفاعلية من أبوظبي

أطلق سمو الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان عضو المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي رئيس مكتب أبوظبي التنفيذي منصة إلكترونية تفاعلية جديدة تحمل عنوان "التاريخ من المنزل"، لتشجيع النشء والشباب على التعلم والتفاعل مع محتوى يختص بتاريخ الدولة .. وقد تم إطلاق هذه المبادرة عبر منصّة رقمية كثمرة لجهود دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي الهادفة إلى إيجاد حلول جديدة لتعليم وترفيه الأطفال وهم في منازلهم وكذلك دعم استراتيجية التحوّل في إمارة أبوظبي.

التاريخ من المنزل

وتستعرض المنصّة الإلكترونية "التاريخ من المنزل" مجموعة من الفيديوهات والمقتنيات الأثرية لتثقيف الأطفال واليافعين حول تاريخ الإمارات بأسلوب شيّق وممتع .. وتعتمد الألعاب والاختبارات على نظام تحفيزي مبتكر، حيث تسمح للمشاركين بتجميع نقاط عند إتمام المهام المطلوبة وإنتاج محتوى هادف وتحميله على الموقع للفوز بجوائز قيمة، مثل الحصول على تذاكر لدخول اللوفر أبوظبي وقصر الحصن، وغيرها من التجارب والفعاليات الرائعة في جزيرة ياس، مع فرصة الفوز بالانضمام لبعثة تنقيب عن آثار لمدة يوم واحد.

تاريخ الإمارات

وتم استيحاء محتوى منصّة "التاريخ من المنزل" الإلكترونية من سلسلة "تاريخ الإمارات"، الوثائقية البارزة التي أنتجتها "أتلانتيك برودكشنز" وقدمتها شركة إيمج نيشن، بالإضافة إلى المجموعة التاريخية الغنية في متحف زايد الوطني، قيد الإنشاء والتطوير حالياً.

وسيتم تحديث وتقديم مقتنيات أثرية وتاريخية جديدة عبر هذه المنصّة الإلكترونية بشكل دوري، حيث يصاحب كل محتوى جديد اختبار ومهمة إبداعية، بما يتيح للأطفال اكتساب النقاط والارتقاء في مستوياتهم عبر مشاركتهم محتوياتهم الإبداعية خلال اللعبة.