هيئة الترفيه تحدد شروط إقامة العروض الترفيهية ورخص إدارة وتطوير المواهب

ضمن جهود الهيئة العامة للترفيه لتشجيع الاستثمار في قطاع الترفيه، وتقديمها لتراخيص الأنشطة والخدمات التابعة لها والتي تتسم بسهولة ووضوح الإجراءات، حددت الهيئة شروط إقامة العروض الترفيهية وشروط رخص إدارة وتطوير المواهب الفنية والترفيهية.

هيئة الترفيه تحدد شروط إقامة العروض الترفيهية

حددت الهيئة العامة للترفيه شروط وإجراءات استخراج تصريح إقامة عروض ترفيهية حية، موضحة إلى أن العروض الترفيهية الحية هي العروض التي تهدف إلى التسلية وتشمل العروض المستقلة ذات الحضور المحدود أو المصاحبة لفعاليات مصرح بها من الهيئة ومرخصة من جهات حكومية أخرى أو العروض التي تقام في المراكز التجارية.

وأكدت الهيئة العامة للترفيه أن متطلبات الحصول على تصريح لإقامة عروض ترفيهية تتضمن الشروط التالية:

- وجود السجل التجاري لمقدم طلب التصريح.

- موافقة مالك المقر أو من يفوضه على إقامة العرض الترفيهي في المقر المشار إليه مع تحديد تاريخ ومدة إقامة العرض فيه.

- تفويض مصدق من الغرفة التجارية أو صورة الوكالة الشرعية وهوية المفوض أو الوكيل إذا كان مقدم الطلب غير المالك.

- الحصول على الموافقات اللازمة من الجهات الحكومية ذات العلاقة.

- سداد المقابل المالي الذي تحدده الهيئة إن وجد.

ونوهت الهيئة العامة للترفيه إلى متطلبات الحصول على تصريح إقامة عرض ترفيهي، عبر تغريدة بحسابها الرسمي في "تويتر" جاء فيها:

(تصريح عرضك الترفيهي أصبح أسهل وأقرب لك، تقدم الآن عبر #بوابة_الترفيه وأسعد مجتمعك ووطنك).

هيئة الترفيه تحدد شروط رخص إدارة وتطوير المواهب الفنية والترفيهية

نوهت الهيئة العامة للترفيه إلى أنها قد سهلت إجراءات رخص إدارة وتطوير المواهب الفنية والترفيهية، مشيرة إلى أن ادارة أعمال المواهب الفنية هي التي تقدم عروضاً ترفيهية في الفعاليات أو العروض الحية أو المرافق الترفيهية، وتشمل أنشطتها تطوير وتدريب الفنانين والموهوبين والممثلين والمؤدين لتقديم هذه العروض.

وأشارت الهيئة إلى أن متطلبات الترخيص، هي:

- أن يتضمن السجل التجاري نشاط "إدارة وتطوير المواهب الفنية والترفيهية".

- سداد المقابل المالي الذي تحدده الهيئة.

وعبرت عن ذلك بتغريدة جاء فيها:

(نفخر في هيئة الترفيه بمواهب شباب وبنات الوطن في مختلف المجالات، وحرصاً منَا على الاستثمار فيها، سهلنا إجراءات إصدار رخص إدارة تلك المواهب وتطويرها عبر #بوابة_الترفيه).

بوابة الترفيه

يُذكر بأن بوابة الترفيه قد أنشئت لتقدم تراخيص الأنشطة والخدمات التابعة للهيئة العامة للترفيه التي تعد الجهة المشرعة لهذا القطاع الحيوي في المملكة العربية السعودية، والتي تهدف إلى تطوير وتنظيم قطاع الترفيه ودعم بنيته التحتية بالتعاون مع مختلف الجهات، حيث تعمل البوابة على تسهيل الأعمال للراغبين في تقديم الخدمات الترفيهية على اختلاف أنواعها، كما يمكن من خلالها الاطلاع على الاشتراطات والضوابط اللازمة للعمل في القطاع.